«المجتمعات العمرانية» تستهدف زيادة أسعار الطروحات بنسبة 10%

تشمل أراضى الأفراد والوحدات السكنية خلال أبريل

«المجتمعات العمرانية» تستهدف زيادة أسعار الطروحات بنسبة 10%
محمود زكي

محمود زكي

9:55 ص, الأحد, 15 مارس 20

تستعد هيئة «المجتمعات العمرانية» الجديدة لزيادة أسعار طروحات الأراضى للأفراد والمشروعات السكنية التابعة لها، بنسبة تصل إلى 10% خلال 2020، مقارنة بنظيرتها للعام الماضى .

قال مصدر بالهيئة، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، إنه تم تجهيز عددٍ من الطروحات الخاصة بالأفراد ، سواء كانت أراضى أو وحدات سكنية، بجانب تجهيز القطع المخصصة للإسكان الاجتماعى والمتميزة والأكثر تميزًا خلال الفترة المقبلة.

وتوقّع المصدر أن تبدأ الطروحات المرتقبة خلال أبريل المقبل.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، قد أعلن، فى فبراير الماضي، عن طرح جديد بالمرحلة السابعة بمشروع «بيت الوطن» لأراضى المصريين بالخارج، ويشمل القطع المخصصة للأفراد فى 8 مدن هى (الشيخ زايد– 6 أكتوبر– العبور– دمياط الجديدة– بدر– القاهرة الجديدة– الشروق– السادات)، ووحدات سكنية فى 5 مدن هى (الشيخ زايد– القاهرة الجديدة– 6 أكتوبر– دمياط الجديدة– المنصورة الجديدة)، والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

ولفت المصدر إلى أن «المجتمعات العمرانية» تجهز أيضًا عددًا من الوحدات السكنية ضمن مشروعى جنة وسكن مصر، خلال النصف الثانى من العام الحالي، وذلك بنفس نسب الزيادة المذكورة.

وكانت الهيئة قد طرحت مؤخرًا 7 آلاف وحدة فى المرحلة الأولى من مشروع «جنة»، و2184 بالمرحلة الثانية، و3336 بالمرحلة الثالثة، بجانب 40 ألف وحدة لـ«سكن مصر» فى مرحلته الأولى، و20 ألفًا فى الثانية، و2240 فى المرحلة الثالثة.

وطرحت الوزارة أيضًا 238 وحدة سكنية بمدينة الرحاب، على أن يبدأ التسجيل منتصف الشهر الحالي، بينما بدأت «المجتمعات العمرانية» عام 2020 بطرح 6101 وحدة سكنية بالطابقين الأرضى والأخير فى مشروع «دار مصر» و«سكن مصر» فى 13 مدينة جديدة.

فى سياق متصل أشار المصدر إلى أن الهيئة تقوم حاليًّا بتحديد الأراضى الخاصة بالإعلان 13 لمشروع الإسكان الاجتماعي، ولم تستقرّ على المدن التى ستبدأ الطرح بها.

ولفت إلى أن الهيئة تجهز لطرح 2500 وحدة فى «سكن مصر» و«دار مصر»، بالتعاون مع صندوق التمويل العقارى ودعم الإسكان المتوسط، مع استهداف وحدات تتراوح مساحتها من 100 إلى 150 مترًا مربعًا.

وقال إن الهيئة تستهدف تمويل الوحدات من خلال مبادرة التمويل العقارى التى طرحها البنك المركزى.