«المجتمعات العمرانية» تخصص 45 فداناً لـ«عامر جروب» بالمنيا الجديدة

بقيمة 1132 جنيه للمتر

«المجتمعات العمرانية» تخصص 45 فداناً لـ«عامر جروب» بالمنيا الجديدة
سحر نصر

سحر نصر

7:11 ص, الأربعاء, 24 يونيو 20

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص  قطعة أرض بمساحة 45 فدان لصالح شركة عامر للتنمية السياحية التابعة لعامر جروب بمدينة المنيا الجديدة بسعر 1132 جنيه للمتر.

وفى أكتوبر الماضى، وافقت الهيئة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لصالح شركة عامر، لإقامة نشاط عمرانى متكامل بالحى السياحى، لكن الشركة تقدمها بطلب لخفض المساحة إلى 45 فدانا.

وقالت نجاد الكيلاني، معاون جهاز مدينة المنيا الجديدة فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة انتهت من تسعير قطعة الأرض المخصصة للشركة ليصل سعر المتر الى 1132 جنيه  بدلا من 1055  جنيه للمتر فى التسعير القديم.

وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس الجهاز فى تصريحات سابقة لـ«المال» إن شركة عامر تقدمت بطلب تخفيض مساحة الأرض نظرا لعدم امتلاكها الملاءة المالية اللازمة للمشروع بأكمله، مما دفعها للاكتفاء بنحو 45 فدانا فقط.

وأضاف أن الهيئة فى السابق وضعت تسعيرًا لشركة عامر فى ظل رغبتها فى الحصول على 110 أفدنة وهى مساحة كبيرة تتطلب تسعيراً خاصاً، وبعد طلب الشركة خفض المساحة، سيتم إعادة النظر فى السعر السابق.

و كان جهاز مدينة المنيا أعلن منتصف أكتوبر الماضى أن استثمارات عامر السياحية بالمنيا على 110 أفدنة تبلغ 487 مليون جنيه، مع تحديد النسبة البنائية بـنحو %25 من إجمالى الأرض، والزام الشركة  بسداد %15 من قيمة الأرض، بجانب %10 جدية حجز، فيما يتم استكمال باقى الثمن على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات.

وفى سياق متصل، أوضحت الكيلانى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت  ايضا على تخصيص قطة أرض بمساحة 8 أفدنة لصالح شركة وادى دجلة بنشاط نادى فى منطقة المرور بالمدينة، وحددت سعر قطعة الارض المخصصة ليبلغ 850 جنيهاً للمتر.

ولفتت الى أن وادى دجلة هى الشركة الوحيدة التى تقدمت للحصول على قطعة الارض، مشيره الى أنها قامت بسداد %10 من قيمة الارض جدية الحجز وجارى استكمال باقى اجراءات التخصيص.

الكيلانى : إعادة تخطيط قطعة الأرض المستردة بمساحة 65 فدان وطرحها لانشطة متنوعة

وأشارت الى أن الجهاز قام بتخطيط قطعة الأرض التى تطلب عامر السياحية ردها، بمساحة 65 فدانا، وسيتم طرحها  بالالية الجديدة للتخصيص المباشر على موقع الهيئة لإنشاء أنشطة متنوعة ما بين محلات تجارية ومجمع مطاعم ومول تجاري.

وتابعت أن جهاز المدينة ينتظر اعتماد المخطط الجديد للأرض من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرحها على المستثمرين على موقع الهيئة.

ولفتت الى أن  المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ  حوالى 31106.35  فدان والكتلة العمرانية حوالي  6509  أفدنة ، وتجاوز حجم الاستثمارات بالمدينة 5.2 مليار جنيه، منها 2.6 مليار فى قطاع الإسكان، و304.6 مليون للخدمات، و2.3 مليون للمرافق، و45.6 مليون للزراعة.