«المجتمعات العمرانية» تجهز طرحا جديدا فى «الرحاب»

خلال النصف الثانى

«المجتمعات العمرانية» تجهز طرحا جديدا فى «الرحاب»
محمود زكي

محمود زكي

9:40 ص, الأحد, 19 أبريل 20

تستعد هيئة «المجتمعات العمرانية» الجديدة لطرح وحدات بامتداد مدينة الرحاب خلال الفترة المقبلة. 

وقال مصدر مقرب من الهيئة إنه يتم تجهيز عدد من الوحدات الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية لطرحها خلال الفترة المقبلة فى ظل الطلب المتزايد من المواطنين على حجز تلك الوحدات. 

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن الطرح الماضى للهيئة بالمرحلة التاسعة بامتداد الرحاب شهد إقبالا كبيرا من المواطنين فى ظل عدم وجود وحدات من جانب شركة طلعت مصطفى مالكة المشروع والمدينة. 

وأوضح أن المجتمعات العمرانية لم تستقر على موعد الطرح، مرجحا أن يكون خلال النصف الثانى من العام الحالى . 

كانت وزارة الإسكان أعلنت فى فبراير الماضى عن طرح 238 وحدة سكنية بمساحات من 92 حتى 131 مترا مربعا، بمشروع امتداد الرحاب (المرحلة التاسعة – مجموعة 125) فى مدينة القاهرة الجديدة، وفقًا لما قاله الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

وأشارت «الإسكان» إلى أن التقديم للوحدات يكون بتسجيل بيانات الراغبين فى الحجز على الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان. 

ولفت المصدر إلى أن الهيئة اتخذت كل الاحتياطات اللازمة خلال الطرح الماضى للحد من سيطرة الوسطاء العقاريين على الوحدات السكنية  وذلك بحضور مسئولى الهيئة ، ومسئولى بنك التعمير والإسكان، وأحد مستشارى مجلس الدولة.

وأشار إلى أن عدد العملاء الذين تقدموا للحجز بلغ 6309 قام 2876 منهم بسداد مبلغ جدية الحجز، بينما تم استبعاد 30 عميلا لمخالفة الشروط والأحكام، ليصبح إجمالى العملاء الذين أتيح الحجز لهم، 2846.

كان «الجزار» قال إنه تم حجز 238 وحدة سكنية، بمساحات من 92 م2 : 131 م2، بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة (125)، بمدينة القاهرة الجديدة، مؤكداً أنه تم حجز جميع الوحدات خلال 5 دقائق فقط.

ونشرت «المال» مؤخرا أن الوحدات المطروحة من وزارة الإسكان  بالمرحلة التاسعة «امتداد الرحاب» جذبت أنظار العديد من الوسطاء العقاريين «السماسرة» للحصول عليها. 

وقال أحد الوسطاء العقاريين لـ «المال» مفضلا عدم ذكر اسمه إنه قام بحجز عدد كبير من الوحدات التى طرحتها «الإسكان» والبالغ عددها 238 وحدة بسعر متر يبلغ 12500 جنيه بخلاف نسب التميز. 

وأشار إلى أن الوحدات التى قام بحجزها إلكترونيا عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان سيعرضها للبيع مجددا بزيادة على ثمن الوحدة تتراوح بين 200 إلى 250 ألف جنيه  وذلك بموجب إيصال الحجز الذى حصل عليه.