مترو الأنفاق يفاوض 4 بنوك لوضع ماكينات «ATM» فى المحطات

منها «الأهلى» و«مصر»

مترو الأنفاق يفاوض 4 بنوك لوضع ماكينات «ATM» فى المحطات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:33 ص, الثلاثاء, 30 يونيو 20

قال مصدر مسئول فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن هناك مفاوضات مع 4 بنوك محلية، لتركيب ماكينات «ATM» فى محطات خطي: «حلوان – المرج » و«شبرا الخيمة – المنيب».

وأضاف لـ« المال»، أنه من بين تلك البنوك «الأهلى ومصر»، بالإضافة إلى بنكى قطاع خاص، ومتوقع الوصول إلى اتفاق نهائى خلال أيام قليلة، نظرًا لأنه يجرى حاليا المفاضلة بين المحطات الأكثر إقبالا ويتم فيها استخدام الماكينات بشكل أكبر.

وتحصل شركة المتروعلى قيمة إيجارية لمواقع الماكينات، ضمن خطة الاستغلال للمواقع بالمترو، وتحقيق إيرادات كافية تغطى مصروفات التشغيل السنوية.

مصدر: طرح 17 محلا تجاريا للإيجار بخطى «حلوان – المرج» و«شبرا الخيمة – المنيب»

فى سياق متصل، قال المصدر إنه مقرر طرح 17 محلا تجاريا فى محطات المترو للإيجار، بمساحات تتراوح بين «1 م2 – 1.5 م2 – 2 م2»، إلى جانب 3 محلات فى مول العتبة التجارى بمساحات 5 أمتار، لافتاً إلى أنه سيتم التوسع فى المحلات التجارية خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن هناك عددا كبيرا من المحلات حالياً قاربت عقود مستأجريها على الانتهاء.

ووفقا للمصدر فإن التعاقد على المحلات سيتم من خلال المزايدات التى سُيحدد موعدها قبل نهاية الشهر الحالى، مع العلم أن قيمة الإيجار تختلف من محطة إلى أخرى، كونها ترتبط بكثافة الركاب، وموقع المحل نفسه.

ويوجد حاليا فى محطات المترو عدد من الشركات العاملة فى نشاط الأغذية والمشروبات الساخنة والباردة بينها :« مونجينى، وشيكولاتة كادبورى، وإندومى، وبسكو مصر، التابعى الدمياطى، وشركة رولين، إلى جانب عثمانلى، وروقان، وسكر برة».

وفى نشاط خدمات المحمول والإنترنت وإكسسوارات المحمول، تأتى شركة «we» فى الصدارة، ثم «اتصالات مصر»، و«Orange».

ومقرر أن يتم تركيب 83 ماكينة إصدار تذاكر أوتوماتيكية “TVM” فى الخطين الأول والثانى قبل نهاية العام الحالى، لتقليل التعامل بالكاش، وتعميم خطة الشمول المالى فى مرافق النقل، إذ تمكن الراكب من الحصول على التذكرة، وباقى أمواله، على غرار ماكينات “ATM”.

ويمتد الخط الأول من محطة المرج الجديدة حتى محطة حلوان بجنوب القاهرة، على 35 محطة بمسافة حوالى 44 كيلومتر، فيما يبدأ الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية إلى محطة المنيب فى محافظة الجيزة، بطول حوالى 19 كم و20 محطة.