المتحدث باسم خارجية أمريكا : مياه النيل مهمة لمصر والسودان وأزمة سد النهضة يجب حلها (فيديو)

أن أمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل استعادة مسار المفاوضات

المتحدث باسم خارجية أمريكا : مياه النيل مهمة لمصر والسودان وأزمة سد النهضة يجب حلها (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:20 م, الثلاثاء, 13 يوليو 21

أكد صمويل واربورغ ، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، إن مياه النيل مهمة لمصر والسودان ومجلس الأمن يرى أن الاتحاد الإفريقي هي المؤسسة الأنسب للتعامل مع أزمة السد ، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى ضرورة الحل بين الدول الثلاث في أزمة السد.

وقال واربورغ خلال لقائه مع أحمد موسي عبر سكايب في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد أن أمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل استعادة مسار المفاوضات، كما ان بلادة تؤيد استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث لحل الأزمة، وأنه يجب حدوث اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان .

وأضاف واربورغ أن الولايات المتحدة ستستمر في الحوار مع الدول الثلاث من أجل استمرار المفاوضات، لكون أزمة السد الإثيوبي مهمة ويجب أن يتم حلها، وأمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل أستعادة مسار المفاوضات.

وتابع أن أمريكا تؤيد استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث لحل الأزمة ويجب حدوث اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لحل أزمة السد، موضحا أن الولايات المتحدة ستستمر في الحوار مع الدول الثلاث من أجل استمرار المفاوضات، وأمريكا ترى أن أزمة السد الأثيوبي مهمة ويجب أن يتم حلها.

وأشار إلى أهمية أن يكون هناك توافق حول الإطار الزمني من أجل الوصول لاتفاق بشأن السد وعلى جميع الأطراف عدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب.

وقال واربورغ : الولايات المتحدة الأمريكية تشكر مصر عن دورها الإيجابي في وقف إطلاق النار في غزة.