المتحدث باسم الحكومة: من المرجح استكمال رمضان دون تعديل في مواعيد حظر التجوال

نادر سعد: لو حدثت زيادة في الإصابات قد لا يُرفع الحظر في عيد الفطر

المتحدث باسم الحكومة: من المرجح استكمال رمضان دون تعديل في مواعيد حظر التجوال
أحمد عواد

أحمد عواد

10:03 م, الأثنين, 4 مايو 20

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إنه سيتم تجديد قرار حظر الحركة للمواطنين الخميس المقبل، ليتم تنفيذه اعتبارًا من يوم الجمعة ولمدة أسبوعين، ليستمر خلال آخر أسبوعين في رمضان.

وأكد «سعد»، في مداخلة هاتفية في برنامج القاهرة الآن مع لميس الحديدي، أنه لا يتوقع تغييرًا في عدد ساعات حظر التجوال، أو أيٍ من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، مضيفًا: «ربما نضيف في القرار الجديد أشياءً تتعلق بعودة الحركة في الفنادق طبقًا للمعايير التي أعلنت سابقًا».

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه على المواطن مساعدة الحكومة في تخفيف الإجراءات التقيدية عن طريق الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا، مؤكدًا أنه لو حدثت زيادة كبيرة في الإصابات قد لا يتخذ مجلس الوزراء قرارًا برفع الحظر بعد عيد الفطر.

تكدس المواطنين أمام الشهر العقاري

وتعليقًا على تكدس المواطنين أمام خدمات الشهر العقاري وبعض الخدمات الأخرى التي عادت من جديد، ناشد المتحدث باسم الحكومة المواطنين بالقيام بهذه الخدمات في حالات الضرورة القصوى فقط، مؤكدًا أن الحكومة ستقوم بالمزيد من الإجراءات الوقائية خلال هذه الفترة.

كان د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن يوم 23 من أبريل الماضي، تعديل مواعيد حظر التجوال في مصر، لتبدأ من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، لمدة أسبوعين بداية من شهر رمضان.