المتحدث الرئاسي: الرئيس بذل جهودا فعالة لإطلاق منطقة التجارة الحرة بإفريقيا

شدد على أن الدول الإفريقية تثق بدور مصر والرئيس السيسى فى تسوية مشكلات القارة وتعزيز التكامل التجارى والاقتصادى بين الدول الإفريقية.

المتحدث الرئاسي: الرئيس بذل جهودا فعالة لإطلاق منطقة التجارة الحرة بإفريقيا
المال - خاص

المال - خاص

12:02 ص, الأثنين, 8 يوليو 19

 أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، بذل جهودًا فعالة لإطلاق منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد على أن الدول الإفريقية تثق بدور مصر والرئيس السيسى فى تسوية مشكلات القارة وتعزيز التكامل التجارى والاقتصادى بين الدول الإفريقية.

وقال راضى، فى تصريحات للصحفيين على هامش القمة الاستثنائية الإفريقية بنيامى، اليوم الأحد، إن قمة نيامى شهدت الإطلاق الرسمى لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية التى دخلت حيز التنفيذ عقب موافقة برلمانات 22 دولة إفريقية عليها فى الثلاثين من مايو الماضى.

تطور العمل الإفريقي

ونوه إلى أن تلك المنطقة الحرة ستعزز التجارة البينية الإفريقية ومكانة إفريقيا على خريطة التجارة العالمية نظرًا لكونها المنطقة الأكبر فى العالم حيث تضم 54 دولة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن القمة الاستثنائية استهدفت إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية رسميًا.

وأشار إلى أن العمل الإفريقى يشهد ، الذى يعطى الأولوية لربط الدول الإفريقية وتنميتها وتسوية المنازعات سلميًا بالقارة.

وقال إن العمل الإفريقى المشترك تحول من التركيز على قضايا التحرر الوطنى من الاستعمار والنزاعات الحدودية والحروب الأهلية إلى تعزيز التجارة الحرة والبينية والتنمية.