المتحدثة باسم الوكالة: استهداف مدرسة تابعة لـ «الأونروا» في قطاع غزة و14 قتيل حتي الآن تابع لنا

جميع النازحين كانوا يعتقدون أنهم محميين تحت علم الأمم المتحدة

المتحدثة باسم الوكالة: استهداف مدرسة تابعة لـ «الأونروا» في قطاع غزة و14 قتيل حتي الآن تابع لنا
محمد مجدي

محمد مجدي

6:17 م, الأربعاء, 18 أكتوبر 23

قالت تمارا رفاعي المتحدثة بإسم وكالة الأونروا إنه تم استهداف مدرسة تابعة للوكالة ونزح إليها العديد من الفلسطينيين في قطاع غزة، وكانت تأوي 4 آلاف شخص، وتم قتل 8 من النازحين إليها وجرح أكثر من 40 آخرين، واليوم نحن في حالة حداد وتم تنكيس الأعلام.

يذكر أن وكالة الأونروا هي منظمة تابعة للأمم المتحدة، تهدف تقديم برامج الإغاثة المباشرة والتشغيل للاجئي فلسطين، وتم تأسيسها بموجب القرار رقم 302 (رابعا) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في 1949 وبدأت الوكالة عملياتها في عام 1950، وذلك بعد حرب 1948.

وأضافت رفاعي، خلال لقاء عبر زووم على قناة العربية الفضائية، أنه تم قتل 14 موظفاً تابعاً لوكالة الأونروا في قطاع غزة منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحة أنه تم قتلهم في أماكن عملهم أو في بيوتهم.

وأشارت رفاعي، إلي أن جميع النازحين إلي المدارس والأماكن التابعة للوكالة كانوا يعتقدون أنهم محميين بذلك لأنهم تحت العلم الأزرق «الأمم المتحدة» ، أو حتي أثناء تواجدهم في المستشفيات، والذين كانوا يعتقدون أنهم سيكونون في آمان بذلك ولكن يتم استهدافهم بشكل مباشر من إسرائيل.

وأكدت رفاعي أن وكالة الأونروا تريد رفع الحصار تمامًا عن غزة، ودخول المساعدات لأن قطاع غزة تحت الحصار منذ 11 يومًا ولا يوجد طعام أو مياه أو وقود أو أي شئ، ويجب دخول المساعدات والأدوية الطبية.

وقالت رفاعي إن مليون شخص فلسطيني خرجوا من بيوتهم منهم 600 ألف متواجدون ما بين المستشفيات ومدارس الأونروا وأقاربهم، والوكالة تعتبر أكبر منظمة في قطاع غزة، ومع ذلك لا توجد أي موارد غذائية أو أدوية ومستلزمات للنظافة أو مياه صالحة للشرب.