«المتحدة لإنتاج العبوات» تستهدف 450 مليون جنيه مبيعات العام الحالي

التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية

«المتحدة لإنتاج العبوات» تستهدف 450 مليون جنيه مبيعات العام الحالي
محمد مجدي

محمد مجدي

12:56 م, الثلاثاء, 9 يناير 24

تستهدف الشركة المتحدة لانتاج العبوات والاستثمار العقاري التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تحقيق مبيعات بقيمة 450 مليون جنيه مقارنة بـ320 مليون جنيه العام الماضي.

يذكر أن هيكل الملكية للشركة موزع كالتالي 49% شركة السكر والصناعات التكاملية، و41% شركة الدلتا للسكر، و10% لشركة الدقهلية للسكر.

وقال مصطفي درويش رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تستهدف نمو في المبيعات بنحو 40% مقارنة بالعام الماضي 2023 وذلك من خلال توسيع قاعدة العملاء البالغ عددهم 15عميلا في الوقت الحالي.

وأضاف درويش في مؤتمر للشركة، أن الشركة متخصصة في إنتاج الأجولة البلاستيكية بالاوزان المختلفة بداية من 50كيلوجرام والتي تستخدم في تعبئة الدقيق والسكر.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تم رفعها خلال العام الماضي من 40 مليون جوال سنويا إلي 60 مليون جوال، مشيرا إلي أنه تم إضافة 4 معدات جديدة تشمل ( 1من الهند و3 من الصين ) بتكلفة مالية 22.8 مليون جنيه، لرفع الطاقة الإنتاجية إلي 80 مليون جوال خلال العام.

وقال درويش أن الشركة تدرس التوسع في استثماراتها خلال العام الحالي في عدة مجالات مشيرا إلى أن مساحة المصنع الحالية 25الف متر مربع مستغل منها 18 ألف متر فقط حاليا.

واضاف جاري دراسة ضخ نحو 100 مليون جنيه استثمارات في 3مجالات مختلفة سيتم اختيار واحد من منها وتشمل خراطيم مياه الري وذلك لتوفيرها لشركة السكر والصناعات التكاملية التي تستخدمها في ري الصوب أو حقن زجاجات الزيوت للشركات التابعه للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها خمس مصانع أو التوسع في نشاط تعبئة السكر وسيتم مناقشة ذلك في الجمعية الغير عادية الذي سيتم عقدها بنهاية الشهر الجاري.

وقال درويش إنه يتم توفير الأجولة للعديد من الشركات مثل شركة السكر والصناعات التكاملية بنحو 30 مليون جوال سنويا وكمية تترواح بين 7.5 و8 ملايين جوال سنويا لشركة الدلتا للسكر ونحو 7.5 مليون جوال سنويا لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

واضاف : 4.5 مليون جوال سنويا لشركة القناه للسكر و4.5 مليون جوال سنويا لشركة مطاحن مصر العليا و2.5 مليون جوال سنويا للشركة المتحده المطاحن والصناعات المكملة و2 مليون جوال لشركة مطاحن مصر الوسطى.

وتابع : 3.6 مليون جوال سنويا لشركة النوبارية للسكر و4.5 مليون جوال لشركة الدقهلية للسكر و2.5مليون جوال سنويا لشركة الفيوم للسكر و1.5مليون جوال سنويا لشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة .

وأشار إلى أن الشركة بدأت في التصدير خلال العام الماضي بتصدير رسالة الي تنزانيا بقيمة 50 الف دولار ومن المستهدف التوسع في التصدير خلال العام الحالي بـ250 ألف جوال إلي بعض الدول الأفريقية مثل السودان وغيرها وبعض دول أوروبا.

وأوضح أن العام الماضي شهد زيادة في أسعار خامات التصنيع مثل البروبلين، خاصة أن الشركة تعتمد علي 90% من الخامات لكن وجود مخزون لديها من الخامات أرجأ تأجيل الزيادات مؤقتا.

وعن نشاط الشركة العقاري أشار درويش إلي أن الشركة لديها مشروع مول تجاري بالسادس من أكتوبر علي مساحة 150الف متر مربع باستثمارات 150 مليون جنيه مناصفة مع المطور العقاري للمشروع شركة “عمار”.

وقال درويش إنه تم الانتهاء من الطابق الاول والتعاقد علي بيع 7محلات بالمول ومن المقرر الانتهاء من إجمالي المشروع خلال فترة تترواح بين عام ونصف وعامين، كما تمتلك الشركة حصة في مشروع هاي تاون أكتوبر.