المتحدة الدولية للأعلاف تفاوض 3 بنوك على تمويل بقيمة 50 مليون جنيه

«QNB» و«الأهلى المصري» و«عوده»

المتحدة الدولية للأعلاف تفاوض 3 بنوك على تمويل بقيمة 50 مليون جنيه
محمد ريحان

محمد ريحان

7:58 ص, الأحد, 17 أكتوبر 21

تفاوض شركة المتحدة الدولية للأعلاف 3 بنوك عاملة فى السوق المحلية للحصول على تمويلات بقيمة 50 مليون جنيه، لتمويل جزء من استثمارات مشروعها الجديد للإنتاج الزراعى والحيوانى فى محافظة الوادى الجديد.

وقال شعبان عبد الحافظ, رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، على هامش مؤتمر صحفى أمس للإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد، إن البنوك الثلاثة هى «QNB» والأهلى المصرى وعوده.

وأوضح أن إجمالى مساحة المشروع تصل إلى 400 فدان، وتقام المرحلة الأولى منه على 200 فدان، وتصل استثماراتها إلى 150 مليون جنيه، وتضم أنشطة زراعة محصول الذرة، و إنشاء عدد من مزراع الدواجن والماشية.

وكشف أنه جار حاليا تجهيز الآبار لتلبية احتياجات المشروع من المياه اللازمة لرى المحصول وتربية المواشى والدواجن، مشيرا إلى أن الآبار على عمق 500 متر، وستعمل بالطاقة الشمسية.

وقال «عبد الحافظ» إن محافظة الوادى الجديد ستسلم الشركة أراضى المرحلة الثانية والبالغة 200 فدان، قبل نهاية ديسمبر المقبل، لبدء تجهيزها لتنفيذ الأنشطة المستهدفة، مشيدا بمجهودات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، لدعم المستثمرين وتوفير كل أنواع المساندة بهدف التوسع فى الأنشطة الاستثمارية بالمحافظة.

وأوضح أن قطاع الثروة الحيوانية يشهد طفرة واهتماما من القيادة السياسية من خلال بعض المبادرات الجديدة؛ ومنها مشروع تنمية «البتلو» بالإضافة إلى منح تمويلات بفائدة تصل إلى %3 و%5 فضلا عن طرح الأماكن الجديدة للاستثمار فى مجال الإنتاج الداجنى.

وكشف أن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة الراهنة يرجع إلى زيادة تكلفة الإنتاج خاصة خامات الأعلاف اللازمة للتربية والتسمين، مطالبا بتشديد الرقابة على جميع الأطراف لحماية المستهلك فى النهاية.