المبدعون العقارية: مصر مناخ جيد للاستثمار خاصة بعد إجراءات الاصلاح الاقتصادي

مصر تتوافر فيها كل مقومات النجاح التي يحتاجها السوق العقاري

المبدعون العقارية: مصر مناخ جيد للاستثمار خاصة بعد إجراءات الاصلاح الاقتصادي
خالد الأسمر

خالد الأسمر

11:31 م, الجمعة, 26 يوليو 19

قال المهندس علي السلمان رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة المبدعون للتطوير والاستثمار العقاري، إن عمليات الإصلاح التي تبنتها مصر في الأونة الأخيرة والتي من ضمنها الإصلاح الإقتصادي، كانت في صالح جذب الاستثمارات والمستثمرين إلى مصر.

أضاف السلمان، خلال تصريحات لـ “المال”، أن مصر تتوافر فيها كل مقومات النجاح التي يحتاجها السوق العقاري سواء من حيث الكثافة السكانية أو الموارد البشرية والخبرات أو الأدوات التي يحتاجها السوق العقاري.

أشار، إلى أن فرص الاستثمار في المجال العقاري كبيرة لوجود الطلب على هذا المنتج سواء من المصريين أو من الخارج، خاصة دول الخليج، لأن مصر تعتبر مقصد سياحي لهذه الدول، ومن ثم تكون الفرصة متاحة لاتخاذ قرار الاستثمار العقاري.

أفاد السلمان، أن مصر لديها أيضا عناصر جاذبة للاستثمار العقاري، ومنها المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي يتم الترويج لها داخل وخارج مصر بشكل كبير، إلى جانب المشروعات الموجودة بالعلمين الجديدة والمدن الجديدة، والتي تعد أيضا أحد عوامل الجذب للمستثمر الأجنبي.

على جانب أخر ذكر السلمان، أن مجموعة المبدعون هو كيان سعودي إماراتي مصر له العديد من المشروعات في دول الخليج العربي وكذلك مصر بالإضافة إلى وجود عدد من المشروعات في أوروبا ومن أهمها بريطانيا، منوها أن المشروعات في مجملها سكني إلى جانب بعض المشروعات الأخرى سواء مباني إدارية أو تجارية.