«المباشر» تخفض أسعار الفائدة على سيارات فورد إلى 12.5% خلال رمضان

خفضت شركة «المباشر» أسعار الفائدة على سيارات فورد بمختلف أنواعها لتصل إلى 12.5% خلال رمضان

«المباشر» تخفض أسعار الفائدة على سيارات فورد إلى 12.5% خلال رمضان
أحمد عوض

أحمد عوض

4:50 م, الأربعاء, 15 مايو 19

خفّضت شركة المباشر، إحدى شركات مجموعة عبد اللطيف جميل، المتخصصة فى مجال تمويل ، أسعار الفائدة على برامج تمويل سيارات فورد بمختلف أنواعها لتصل إلى 12.5% خلال رمضان بدلًا من 14% سابقًا.

أكد على حسن، مدير عام الشركة، أن تلك الخطوة تأتى بالتنسيق مع الوكيل المحلى للعلامة الأمريكية ممثلًا فى «أوتو جميل»، وذلك فى ضوء تخفيض أسعار السيارات وتنشيط المبيعات.

وأضاف أن أبدت سعيها بإطلاق مجموعة من العروض التمويلية على السيارات، والتى من أبرزها تخفيض قيمة مقدم الشراء ليصل إلى 15% من إجمالى قيمة السيارة، إضافة إلى مد فترة سداد التقسيط لتصل إلى 6 سنوات بدلًا من 5 سنوات سابقًا.

وقال إن الشركة تدرس حاليًّا إطلاق عروض تتعلق ببرامج تمويل السيارات مع الموزعين لزيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن العروض والخصومات على البرامج التمويلية تعتبر من العوامل الرئيسية التى تسهم فى تخفيض أسعار السيارات، ولا سيما تنشيط المبيعات.

وأوضح أن أداء سوق السيارات شهد حالة من التحرك النسبى فى المبيعات نتيجة الخصومات والعروض التى أطلقتها وكلاء السيارات على طرازاتهم خلال الفترة الماضية.

كان العديد من وكلاء السيارات قد أطلقوا خصوماتٍ سعرية على طرازاتهم، والتى كان من أبرزها ماركات هى «نيسان، وشيفروليه، وهيونداى،أوبل، وMG، وبروتون، وسانج يونج، وميتسوبيشى، وسوزوكى، وجيلى، وشيرى» بقيمة وصلت إلى 100 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال الشهرين الماضين.

وتوقّع حسن أن تتعافى مبيعات سيارات الركوب بالتزامن مع انتهاء الإجازات الموسمية والأعياد والتى تشهد بها إقبالًا متزايدًا من جانب المستهلكين خلال الربع الثالث من كل عام.

افتتاح فرع للسيارات المستعملة بالمعادى

وقال مدير عام الشركة إن الشركة تخطط لزيادة حجم أعمالها فى مجال تمويل السيارات من خلال افتتاح الفرع جديد للسيارات المستعملة بجانب «الزيرو» بالتعاون مع شركات المجموعة وهى «أوتو ستور، وأوتو جميل» وكلاء سيارات فورد على مساحة 800 متر بمنطقة المعادن خلال الفترة المقبلة.

وذكر حسن، فى تصريحات سابقة، أن هناك خطة طموحًا لدى الشركة تعتمد على زيادة حجم مبيعاتها بنسب تصل إلى 30% عن طريق التوسع فى البرامج التمويلية للسيارات بمختلف أنواعها، وعلى رأسها «البيك أب، والنقل الجماعى» خلال العام الحالى.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات سيارات الركوب الملاكى شهدت تراجعًا بنسبة 4% مسجلة 23 ألفًا و402 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 24 ألفًا و449 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق؛ وفقًا للإحصائيات المعلَنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».