«المبادرات الرئاسية والشباب».. كتاب يتضمن جهود السيسي وموقف الشباب المصري منها

بداية من تدشين صندوق تحيا مصر ليتفاعل معها المجتمع بكل أطيافه تنمية لروح العمل الجماعي والانتماء لدى الشعب المصري

«المبادرات الرئاسية والشباب».. كتاب يتضمن جهود السيسي وموقف الشباب المصري منها
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:19 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

صدر كتاب بعنوان “المبادرات الرئاسية والشباب”، للباحث أسامة أحمد زارع، ويعد أول كتاب يتضمن مبادرات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وموقف الشباب المصري منها.

قام بتقديم الكتاب محمد منازع رئيس تحرير مجلة العلم ومدير تحرير جريدة الجمهورية، وقد ألقى الكتاب الضوء على مبادرات الرئيس التي أطلقها منذ عام 2014، بداية من تدشين صندوق تحيا مصر ليتفاعل معها المجتمع بكل أطيافه تنمية لروح العمل الجماعي والانتماء لدى الشعب المصري.

وكان من أهم تلك المبادرات تلك التي استهدفت شريحة الشباب المصري وتقدمه الذي يعد أهم عامل لبناء وتقدم الوطن، فكان الاهتمام بتربية الشباب سياسيا وجذبه إلى ساحة العمل العام وتكوين قاعدة شبابية وكفاءات قادرة على تولى المسئوليات السياسية والإجتماعية والإدارية في الدولة.

وتناول الكتاب شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها في الشباب والمبادرات الرئاسية بداية من صندوق تحيا مصر، وما تضمنه من مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية لقضايا والظواهر الاجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصرين مثل: علاج فيروس c، والاطفال بلا مأوى، وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب وغيرها.

كما تناول أيضا برامج صندوق تحيا مصر، مثل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والتمكين الاقتصادي، وخلق فرص عمل، والرعاية الصحية ومبادرة علماء مصر المستقبل.

ثم قدم الكتاب دراسة ميدانة استطلع فيها آراء 400 شاب من الشباب الجامعي المصري من عدة جامعات مصرية والتعرف على مدى تفاعلهم مع هذه المبادرات وتأثيرها في حياتهم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.