«المال» تنشر نموذج تعاقد الصحة مع الفرق الطبية في التأمين الصحي الجديد (مستند)

حصلت "المال " على نموذج التعاقد بين وزارة الصحة والفريق الطبي الذي سيعمل ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، ويضم أطباء وصيادلة وفنين وتمريض المقرر العمل بها فى محافظة بورسعيد بدءا من بعد غد الإثنين مطلع الشهر المقبل

«المال» تنشر نموذج تعاقد الصحة مع الفرق الطبية في التأمين الصحي الجديد (مستند)
أحمد صبري

أحمد صبري

7:23 م, السبت, 29 يونيو 19

حصلت “المال ” على نموذج التعاقد بين وزارة الصحة والفريق الطبي الذي سيعمل ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، ويضم أطباء وصيادلة وفنين وتمريض المقرر العمل بها فى محافظة بورسعيد بدءا من بعد غد الإثنين مطلع الشهر المقبل.

وبحسب النوذج ينص التعاقد على مدة عمل بين الوزارة وعضو الفريق الطبي لمدة 3 شهور، ومن الممكن أن تكون عاما نظير مكافأة شاملة، غير محددة فى صورة التعاقد، نظرًا لاختلاف المبلغ من طبيب لآخر لنفس الدرجة الوظيفية، حيث سيصل المقابل الشهري طبقا لمنشور وزاري سابق إلى ١٣ ألف جنيه.

كما تضمن العقد عدة بنود أبرزها، احتساب 40% من إجمالى الأجر طبقًا لمؤشرات الأداء والجودة، وأن يتم مجازاة الطبيب حالة الغياب خمسة أيام متصلة أو عشرة أيام منفصلة، ويتم توقيع العقوبة بما لا يقل عن خصم ١٥٪ لمن عقوب بجزاء ثلاثة أيام و٤٠٪ لمن عقوب بجزاء اكثر من ٣ أيام، كما أنه من حق وزارة الصحة فسخ التعاقد قبل المدة المحددة دون أن يكون للطرف الآخر الحق فى طلب تعويض.

وكانت وزارة الصحة متمثلة في مديريات الصحة بالمحافظات قد خاطبت مديري المستشفيات للإعلان عن تعاقد الوزارة مع الأطباء بمشروع التأمين الصحى الشامل بمرتبات شهرية تصل إلى ١٦ ألف جنيه.

وأكدت الوزارة أن راتب الطبيب المقيم سيكون من ١٠- ١٢ ألف جنيه شهريا ومن ١٢ إلى ١٦ ألف جنيه شهريا للأخصائي ومساعد الأخصائي على أن يكون العقد انتدابا لمدة عام أو ثلاثة أشهر.