المال تنشر جنسيات المرشحين الخمس لتولي منصب أمين عام الإتحاد الآفرواسيوي للتأمين

الزهيري: الإعتذار لـ 32 مرشحًا وإختيار أفضل إثنين من المتنافسين بعد 22 من الشهر الجاري

المال تنشر جنسيات المرشحين الخمس لتولي منصب أمين عام الإتحاد الآفرواسيوي للتأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:05 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

إختارخمسة مرشحين من بين القائمة التي تقدمت بطلبات لشغل منصب الأمين العام، خلفًا للدكتور عادل منير، الأمين العام السابق، والذي تقدم باستقالته في سبتمبر الماضي.

قال علاء الزهيري، رئيس الإتحادين الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التامين “FAIR” ، والمصري لشركات التأمين “IFE” ، أن الإتحاد تلقي 37 طلبًا لشغل منصب الأمين العام للأفروآسيوي، تم إختيار خمسة منهم، والإعتذار لـ 32 أخرين.

مصري وتونسي وبحريني ولبنانين يتنافسون علي منصب أمين عام الآفرواسيوي

اضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن قائمة المرشحون الخمس، تضم مرشحًا مصريًا وأخر تونسيًا وثالثًا بحرينيا بالإضافة الي إثنين لبنانين.

وأشار الزهيري، إلي انه جاري حاليًا إجراء المقابلات مع “On Line” عن طريقة اللجنة المصغرة لإختيار أفضل إثنين، علي أن يتم عرضهم علي اللجنة التوجيهية المنبثقة من مجلس الإدارة لإختيار أحدهما لشغل منصب الأمين العام.

وأكد رئيس الإتحادين الأفروآسيوي والمصري للتأمين وإعادة التأمين، أنه من المقرر حسم القائمة المختصرة وإختيار أبرز إثنين من المرشحين الخمس بعد الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

الشروط المؤهِلة لشغل منصب أمين عام الآفرواسيوي للتأمين

وأعلن في سبتمبر الماضي عن فتح باب الترشح لتولي منصب الأمين العام للإتحاد ، وتم غلق باب الترشح في 22 من أكتوبر الماضي.

ووضع 6 شروط للترشح لمنصب الأمين العام، منها الحصول على درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها)، ويفضل أن يكون ذلك في مجال ذي صلة بالنشاط – على أن يكون الحصول على درجة أكاديمية ميزة إضافية – كما يتطلب المنصب خبرة في نشاطي التأمين أو إعادة التأمين لمدة 15 عاماً على الأقل، مع تولي مناصب إدارية وقيادية لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وكذلك إمتلاك مهارات الإتصال، مع التميز في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً على أن يكون التميز في اللغتين العربية أو الفرنسية ميزة إضافية، بالإضافة إلى أن يكون من مواطني أي بلد أفريقية أو آسيوية.

وتأسس الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين عام 1964 لتعزيز التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين في أفريقيا وآسيا، من خلال التبادل المنتظم للمعلومات والخبرة وتطوير الأعمال علاقات، ويضم الإتحاد في عضويته 180 كيانًا من 55 من الدول الأفروآسيوية.