«المال» تنشر توصيات الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي بعد اختتام فعالياته اليوم

توصيات مهمة فى ختام الملتقى

«المال» تنشر توصيات الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي بعد اختتام فعالياته اليوم
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:27 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

خرج الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبى بعدة توصيات مهمة فى ختام الملتقى تضمنت العمل على تحقيق التعاون بين الدولة وشركات التأمين للسماح لشركات التأمين بالتعاقد مباشرة مع العملاء، أو التسوية المالية عبر شركات التأمين أو التغطية عبر شركات التأمين.

وكشف علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين والعضو المنتدب لشركة “gig” للتأمين عن عقد ورشة قريبا تضم ممثلى الاتحاد المصرى للتأمين والجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية، والهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للتأمين الصحى لمناقشة تقييم تجربة تطبيق منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل فى بورسعيد.

وأضاف الزهيري أن التوصيات شملت التعاون بين مراقبى التأمين العرب واتحاد التأمين العربية للتعاون فى مواجهة التأثيرات الاقتصادية لفيروس كورونا على قطاع التأمين، والتعاون مع الجهات الإقليمية لتأسيس صندوق تأمين عربى لتغطية الأوبئة والفيروسات.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين شركات التأمين وشركات إعادة التأمين لإضافة شرط لوثائق التأمين واتفاقيات إعادة التأمين لتغطية الأوبئة والفيروسات مثل فيروس كورونا.

مشيرا إلى أهمية تأسيس منصات الكترونية للتواصل  بين حملة الوثائق والمستفيدين من التأمين الطبي، وأيضا التعاون لتحقيق الاستدامة.

وأوضح أهمية التوسع فى استخدام التطبيقات الإلكترونية فى التأمين والتأمين الطبى فى الإصدار والتسويق والتوقيع الإلكترونى، والتعاون لرفع درجة الوعى التأمينى بالوقاية من الأوبئة وتحفيز المواطنين على استخدام التكنولوجيا ، بجانب عقد ندوة عن أهمية التأمين على المشروعات متناهية الصغر.