«المال» تنشر تفاصيل لقاء المصيلحي وفاروق في وزارة التموين والتجارة الداخلية

للتعرف على أهم ملفات الوزارة

«المال» تنشر تفاصيل لقاء المصيلحي وفاروق في وزارة التموين والتجارة الداخلية
محمد مجدي

محمد مجدي

5:52 م, الأربعاء, 3 يوليو 24

استقبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق، الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد، بديوان عام الوزارة مقدمًا له التحية والتقدير، ويدعو الله أن يوفقه لما فيه الخير لبلدنا الحبيب.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، في تصريحات صحفية، منذ قليل، إن وزير التموين والتجارة الداخلية السابق استقبل الوزير الجديد، بديوان عام الوزارة، اليوم.

وأكد أن المصيلحي رحب بفاروق، مشيرًا إلى أنه سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري أيضًا.

وأشار إلى أن المصيلحي قال لوزير التموين الجديد إن الوزارة من الوزارات الخِدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين، سواء في منظومة الخبز أم منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعة الأسواق.

كما أن الوزارة تقوم بتلبية احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم، وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون إستراتيجي كبير منها، والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم؛ من خبز وسلع تموينية.

وأوضح كمال أن الوزير الجديد أكد أنه سيعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالمواطن، والحفاظ على استقرار السلع، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى جودة السلع المقدَّمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التموين والتجارة الداخلية قدَّم الشكر إلى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق على استقباله له وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن، خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية.

وأكد أن الفترة المقبلة ستسير طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي إستراتيجي آمن من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة، في السنوات الأخيرة، من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية، ومراكز الخدمة وأسواق الجملة ونصف الجملة، إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم، بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.