«المال» تنشر تفاصيل أول يوم عمل للدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد

مع عقد اجتماع مع وزير الاتصالات

«المال» تنشر تفاصيل أول يوم عمل للدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد
محمد مجدي

محمد مجدي

2:33 م, الخميس, 4 يوليو 24

تنفرد “المال” بنشر تفاصيل أول يوم عمل للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، والذي قام بحلف اليمين الدستورية أمس الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت مصادر مطلعة لـ”المال”، أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين، حضر اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد صباح اليوم الخميس في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال “فاروق” خلال اجتماع مجلس الوزراء، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

واضاف “فاروق” أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدا أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

وبعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، عاد الدكتور شريف فاروق إلي مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية في العاصمة الادارية، وبصحبته الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لمناقشة التحول النقدي لمنظومة الدعم التمويني

كان وزير التموين الجديد قال في تصريحات فضائية أمس إن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة علي  خدمة المواطنين في المقام الأول وتخفيف العبء عن كاهلهم .

وأضاف أن العمل سيبدأ  فورا، مؤكدا أن المواطن سيشعر بنتائج  العمل سريعا، وسيتم تقديم حزم مختلفة من الخدمات، مشددًا على أهمية ضبط الأسعار الفترة المقبلة بالتنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة الزراعة و المالية.

وأكد أنه سيبدأ بملفات توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه، متوقعا أن يشعر  المواطن  بنتائج العمل سريعًا مع تقديم خدمات مختلفة للمواطنين.

وأوضح وزير التموين الجديد، أن الفئات المستحقة ستحصل على الدعم في صورة نقدية أو عينية وهي أيضًا من المهام الأولى، مشيرا إلى أنه سيتم العمل  بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي .