«المال» ترصد خريطة مبيعات سوق المحمول خلال يناير 2022

مبيعات القطاع تتراجع 12% لتسجل 1.1 مليون جهاز

«المال» ترصد خريطة مبيعات سوق المحمول خلال يناير 2022
أحمد عوض

أحمد عوض

11:29 ص, الأحد, 20 مارس 22

تراجعت مبيعات سوق في مصر بنسبة 12%، لتصل إلى مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضي، مقارنة بنحو مليون و360 ألف وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت «المال» خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال شهر يناير الماضي؛ وذلك استنادًا إلى التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «».

القاهرة تتصدر مبيعات هواتف سامسونج خلال يناير

تصدرت “القاهرة” قائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» في مصر مستحوذة على حصة سوقية 42%، من إجمالى مبيعاتها التي بلغت نحو 386 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضي.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 24%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

وحلت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 12% من إجمالى مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر خلال شهر يناير الماضى.

وتمركزت “مدن القناة” فى المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 6% من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

يذكر أن العلامة الكورية «سامسونج» تصدرت قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول في مصر مستحوذة على حصة سوقية 32.3% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

«أوبو» تسوق 44% من مبيعاتها في القاهرة

استحوذت “القاهرة” على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف «أوبو» في مصر بنسبة بلغت 44%، من إجمالى مبيعاتها التى بلغت نحو 310 آلاف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

وجاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» مسجلة حصة سوقية 30%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وتمركزت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 9%، تلتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بحصة قدرها 5% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني «أوبو» في مصر.

يذكر أن العلامة الصينية «أوبو» تمركزت في المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في مصر مستحوذة على حصة سوقية 25.9% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير من الماضى.

التوزيع الجغرافي لمبيعات هواتف «ريدمي» في مصر

اعتلت “القاهرة” صدارة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريدمي» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 38% من إجمالى مبيعاتها التى بلغت نحو 135 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «DFK»، حلت “الدلتا” فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 32%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 15%.

وجاءت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 9%، أعقبتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بحصة قدرها 6% من إجمالى مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر.

يذكر أن العلامة الصينية «ريدمي» حصدت المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 11.3% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال يناير الماضى.

«ريلمي» تبيع 40% من مبيعاتها في الدلتا

تصدرت “الدلتا” قائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريلمي» فى مصر، مستحوذة على حصة سوقية 40% من إجمالى مبيعاتها التى بلغت نحو 118 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

وحلت “القاهرة” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريلمي» مسجلة حصة سوقية 38%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 14%.

وجاءت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني «ريلمي» خلال تلك الفترة.

وتمركزت “مدن القناة” فى المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريلمي» في مصر، مسحوذة على حصة سوقية 3% من إجمالى مبيعاتها.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «DFK»، جاءت العلامة التجارية «ريلمي» في المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول فى مصر، مستحوذة على حصة سوقية 9.8% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

القاهرة تستحوذ على 35% من مبيعات هواتف «إنفينيكس» خلال يناير

اعتلت “القاهرة” مقدمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 35%، من إجمالى مبيعاتها التى بلغت نحو 86 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «DFK»، حلت “الدلتا” فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 28%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 21%.

وجاءت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 10%، تلتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بحصة قدرها 6% من إجمالى مبيعات هواتف العلامة الصينية «إنفنينكس» فى مصر خلال تلك الفترة.

يذكر أن «إنفينيكس» تمركزت في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول فى مصر مستحوذة على حصة سوقية 7.2% من إجمالي مبيعات القطاع التى بلغت نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضى.

«فيفو» تبيع 43% من مبيعاتها القاهرة.. و29% في الدلتا

هيمنت “القاهرة” على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف «فيفو» في مصر بنسبة بلغت 43% من إجمالي مبيعاتها التي بلغت نحو 56 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضي.

وجاءت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «فيفو» مسجلة حصة سوقية 29%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 15%.

وحلت “الإسكندرية” في المرتبة الرابعة بحصة سوقية 9%، أعقبتها “مدن القناة” في المركز الخامس بحصة بلغت 4% من إجمالي مبيعات «فيفو» في مصر.

يذكر أن العلامة الصينية «فيفو» تمركزت في المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول بعدما استحوذت على حصة سوقية 4.7% من إجمالي مبيعات القطاع التى نحو مليون و196 ألف جهاز خلال شهر يناير الماضي.

القاهرة تقتنص 44% من مبيعات هواتف «شاومي» في مصر

اقتنصت “القاهرة” الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف «شاومي» في مصر بنسبة بلغت 45%، من إجمالى مبيعاتها التي بلغت نحو 9 آلاف جهاز خلال شهر يناير الماضي.

وحلت “الدلتا” في المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «شاومي» مسجلة حصة سوقية 28%.

وحلت “الإسكندرية” و”الصعيد” و”مدن القناة” في المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة -على التوالى- مسجلة حصة سوقية 9% – لكل منهم – من إجمالى مبيعات هواتف «شاومي» في مصر خلال شهر يناير الماضى.