المالية: 2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوما في جمارك «الدخيلة» و« دمياط» في يناير‎

عن واردات وصادرات تشمل سلعا استراتيجية وبضائع عامة

المالية: 2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوما في جمارك «الدخيلة» و« دمياط» في يناير‎
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:45 م, الجمعة, 26 فبراير 21

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا تلقاه من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة في جمارك «الدخيلة» و«دمياط»، خلال شهر يناير الماضي بلغت نحو 2.311 مليار جنيه.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 7964 شهادة جمركية واردة في جمارك « الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، وقطع غيار موتوسيكلات وسيارات»، خلال شهر يناير الماضى.

وأضاف التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد في جمارك « الدخيلة» و«دمياط»، بلغت 409.462 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي 1.890 مليار جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، قامت بتصدير مشمول 4285 بيانًا جمركيًا خلال شهر يناير الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «الألومنيوم، والزنك، والرخام، و إستانلس، والرمال، والفوسفات، والفايبر جلاس، ومواد غذائية»، بقيمة إجمالية بلغت 7.816 مليار جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 11.462 مليون جنيه.