المالية والصناعية تخطط لرفع صادراتها إلى 365 الف طن بنهاية 2019

قيمة الصادرات بلغت 24 مليون دولار، خلال النصف الأول من العام الحالي، كما سجلت صادرات شركتها التابعة السويس لتصنيع الأسمدة 14 دولار.

المالية والصناعية تخطط لرفع صادراتها إلى 365 الف طن بنهاية 2019
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:18 ص, الخميس, 26 سبتمبر 19

تخطط شركة المالية والصناعية المصرية لتصدير ما بين 20 إلى 30 ألف طن من سماد السوبر فوسفات الأحادي قبل نهاية الشهر الحالي ، ما سيرفع إجمالي صادرات الشركة الاجمالية المستهدفة إلى ما بين 355 و365 ألف طن بنهاية العام الحالي.

جاء ذلك ضمن لقاء اجرته وحدة ابحاث بنك الاستثمار “نعيم” مع ادارة الشركة للوقوف على اخر تطورات العمل والنتائج المالية الاخيرة، علما بان “نعيم” قد اعدت ملخصاً لهذا اللقاء في ورقة بحثية، وحصلت “المال” على نسخة منها.

وقالت ادارة المالية والصناعية انها تمكنت من تحفيز الصادرات عبر عدة اليات تمثلت في التعاقد مع موزعين جدد بدلاً من التعامل مع موزع واحد فقط سابقًا، فضلا عن تحسن جودة المنتج ولاسيما عملية تحبيب سماد السوبر فوسفات الأحادي المحبب.

وذكرت ادارة الشركة، في اطار حديثها لـ”نعيم”، ان إجمالي صادرات شركة المالية والصناعية قد بلغ 24 مليون دولار، خلال النصف الأول من العام الحالي، بينما سجلت صادرات شركتها التابعة السويس لتصنيع الأسمدة 14 مليون دولار.

وفيما يخص الأحجام، اكدت الادارة أن المالية والصناعية قد صدرت 207 ألف طن من سماد السوبر فوسفات الأحادي، بينما صدرت السويس لتصنيع الأسمدة 128 ألف طن.

وتقوم المالية والصناعية بتصدير سماد السوبر فوسفات الأحادي المحبب بشكل رئيسي إلى أمريكا اللاتينية، وخاصة البرازيل، اذ يرتبط الطلب والأسعار في الغالب بأسعار فول الصويا.

وفيما يتعلق بالعوامل الموسمية يبلغ الطلب على السماد في أمريكا اللاتينية ذروته في النصف الأول من العام، بينما يبلغ ذروته في مصر في النصف الثاني من العام.

وكشفت نتائح أعمال المالية والصناعية عن الربع الثاني من 2019 تحقيق إيرادات بقيمة 515.3 مليون جنيه، بارتفاع 48٪، وصافي الربح بقيمة 57.1 مليون جنيه بنمو 12.8٪.