المالية: رصد ملياري جنيه لتنفيذ خطة عاجلة لرصف الطرق بالمحافظات

معيط: تعزيز موازنة التنمية المحلية بمليار جنيه العام المالي الحالي

المالية: رصد ملياري جنيه لتنفيذ خطة عاجلة لرصف الطرق بالمحافظات
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:19 م, السبت, 25 يناير 20

اتفق وزير المالية دكتور محمد معيط، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي على رصد 2 مليار جنيه لتنفيذ الخطة العاجلة لرصف الطرق الداخلية بالمحافظات، وفقًا لأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة، بحيث يتم تعزيز البنية التحتية، على النحو الذي يربط المدن بعضها ببعض من خلال شبكة طرق جيدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده معيط ووزير التنمية المحلية، بحضور محمود منتصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك الاستثمار القومي؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك فى تنفيذ الخطة العاجلة لرصف ورفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية بالمحافظات، ومشروعات مبادرة «حياة كريمة» في 143 قرية خلال المرحلة الأولي بـ 11 محافظة.

معيط: تعزيز موازنة التنمية المحلية بمليار جنيه العام المالي الحالي

وأشار وزير المالية خلال الاجتماع إلى أنه تم تعزيز موازنة وزارة التنمية المحلية للعام المالي 2019 – 2020 بمبلغ مليار جنيه للإسهام في دعم تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالمحافظات؛ على النحو الذي يوفر سبل العيش الكريم، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتعزيز الحماية الاجتماعية خاصة للفئات الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد أهمية استمرار جهود الدولة في تطوير شبكة البنية التحتية بالمحافظات؛ بما يسهم في تيسير حركة التجارة الداخلية، وتحفيز بيئة أداء الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية وتعزيز بنية الاقتصاد القومي، وفقا لبيان صدر عن الوزارة اليوم.

أوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أهمية الاستمرار في توفير الاعتمادات المالية لسرعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية خاصة فى مشروعات مبادرة «حياة كريمة» ورفع كفاءة الطرق بالمحافظات.