«المالية» تكشف تفاصيل ومواعيد صرف الزيادات الجديدة بالرواتب والمعاشات

موعد تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات وعن الفئات المستفيدة منها

«المالية» تكشف تفاصيل ومواعيد صرف الزيادات الجديدة بالرواتب والمعاشات
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

10:23 م, الأحد, 11 فبراير 24

كشف محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية، اليوم الأحد، عن موعد تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات وعن الفئات المستفيدة منها.

وأوضح عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج “حضرة المواطن”، أن المعلمين في التعليم القبل الجامعي، بالإضافة إلى الأساتذة الجامعيين والأطباء وهيئات التمريض يحصلون على علاوتهم بنسبه 15% من الأجر الأساسي.

وأضاف عبد الفتاح، أنه فيما يخص المخاطبين وهم الموظفين والإداريين والمحاسبين والمحامين هم الذين يحصلون على 10% من الأجر الوظيفي في شهر الذي كان يطلقونه في شهر فبراير 2023 هو الذين يبلغ عددهم نحو خمسة مليون من الجهاز الاداري للدولة سواء من المخاطبين او غير المخاطبين كما أن هذه الفئه لن تحصل على علاوة فقط بل إنهم سوف يحصلون على حافز بنسبه 500 جنيه وتدرج بنسبه 50 جنيه زيادة لكل درجة من الدرجات إلى أن يصل إلى 100 جنيه للدرجات الممتازة.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن المدرسين فيما الذين في التعليم القبل الجامعي سوف يحصلون على علاوة تبلغ نحو 325 جنيها إلى 475 جنيها، كما أن الأعضاء المهن الطبية وأعضاء هيئة التمريض وبقية الفرق به سوف يحصلون على بدل مهن طبية تبلغ نحو 200 جنيه إلى 300 جنيه في الشهر، بالإضافة إلى بدل السهر من 20 جنيهًا إلى 320 جنيهًا، ومن المقرر أن يتضاعف نحو النصف كما أنه سوف يحصل على بدل مبيت بزيادة تصل للضعف المبلغ الذي كان يتلقى على هذه الخدمة.

أما فيما يخص المعاشات، فكشف مساعد وزير المالية، أن هناك نحو 10 ملايين مستفيد من المعاشات سوف تزيد نسبه المعاشات بنسبه 15% من المعاش المستحق لهم في شهر فبراير، وسوف يتم صرف هذه الزيادة في شهر مارس، كما أن هناك زيادة أيضًا في معاشات تكافل وكرامة بنسبة زيادة 15% أيضًا.