«المالية» تستعرض جهود الحكومة للنهوض بالتنمية البشرية

زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم

«المالية» تستعرض جهود الحكومة للنهوض بالتنمية البشرية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:06 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الحكومة نجحت فى اتخاذ حزمة من الخطوات والإجراءات الفترة الماضية، التي أسهمت بشكل قوى فى تحقيق التنمية البشرية فى مصر.

زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم

وأكد معيط أن الحكومة نجحت في ترشيد الدعم لصالح محدودي الدخل، وزيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم والإسكان الاجتماعي ورفع مخصصات الدعم النقدي للفئات الأولى بالرعاية؛ بما يُسهم في تحقيق التنمية البشرية، وذلك خلال كلمته بالنسخة الثالثة من منتدى الشباب الذي عُقد مؤخرًا بشرم الشيخ.

استقرار الأسعار من ثمار الإصلاح الاقتصادى

وأشار إلى أن الاستقرار النسبي للأسعار الذي شهدته الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية، يُعد إحدى ثمار البرنامج الشامل للإصلاح الاقتصادي؛ حيث إن توفر العملة الصعبة وتحسن أداء الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية يضمن استدامة توفير السلع والخدمات بأسعار مناسبة.

الحكومة تستهدف تغطية صحية شاملة لكل أفراد الأسرة

وكشف عن استهداف الحكومة خلال المرحلة المقبلة الانتقال التدريجي إلى توفير التغطية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة من خلال تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، جنبًا إلى جنب مع ما يتم حاليًا من مبادرات رئاسية تاريخية مثل: حملة «100 مليون صحة» للكشف عن الأمراض غير السارية، والقضاء على فيروس «سي»، وحملة صحة المرأة، وغيرهما من الحملات التي تستهدف الرعاية الصحية للأطفال، وفقًا لبيان صدر عن الوزارة اليوم.

تطوير التعليم عبر توطين أحدث الوسائل التكنولوجية

وأكد أن الحكومة تستهدف أيضًا المُضي قدمًا على طريق تطوير التعليم، من خلال توطين أحدث الوسائل التكنولوجية العالمية في مدارسنا بمراعاة خفض كثافة الفصول الدراسية لضمان تخريج جيل قادر على الإبداع والابتكار والإسهام الإيجابي الفعال في بناء الوطن.