المالية: تبكير صرف مرتبات أبريل لكل الجهات.. والصحة والداخلية فى المقدمة

وتبدأ اعتبارًا من الأحد ١٩ أبريل بدلاً من يوم الخميس ٢٣ من الشهر نفسه

المالية: تبكير صرف مرتبات أبريل لكل الجهات.. والصحة والداخلية فى المقدمة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:21 م, الأثنين, 6 أبريل 20

قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقديم مواعيد صرف مرتب شهر أبريل الحالي، وتبدأ اعتبارًا من الأحد ١٩ أبريل بدلاً من يوم الخميس ٢٣ من الشهر نفسه، وتم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٢ أبريل، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

بداية من يوم 19 بدلا من 23 فى الشهر نفسه

وقال الوزير إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر أبريل لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها مستحقات العاملون التابعون لوزارتي الصحة والداخلية؛ تقديرًا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أنه تقرر بدء صرف مرتبات العاملين فى ١٨ وزارة وهيئة يوم ١٩ أبريل، ثم بدء صرف مرتبات ١٠ وزارات يوم ٢٠ أبريل، ثم بدء صرف مرتبات ١٦ وزارة وهيئة يوم ٢١ أبريل، ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٢ أبريل.

وأوضح أنه تم إعلان مواعيد صرف مرتب شهر أبريل الحالى المحددة لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها بمنظومة الدفع الإلكترونى الخاصة بالوزارة.

وأهاب الوزير بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، بما يتفق مع جهود الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

كما ناشد الوزير العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى ، خاصة أن جميع الجهات ستقوم بإتاحة المرتبات اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.