المالية : السماح للمواطنين بسداد مستحقات المستشفيات الحكومية إلكترونيًا

تطبيق ذلك بالمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية

المالية : السماح للمواطنين بسداد مستحقات المستشفيات الحكومية إلكترونيًا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:06 ص, الثلاثاء, 28 أبريل 20

قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية ، السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية نقدًا أو إلكترونيًا للمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية والمستشفيات التابعة للهيئات الاقتصادية.

وذلك لحين الانتهاء من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بحماية المواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد.

المستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية

كان من المقرر إلزام المستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية والمستشفيات التابعة للهيئات الاقتصادية بتحصيل المستحقات الحكومية التي تزيد على 500 جنيه إلكترونيًا اعتبارًا من 23 أبريل الحالي، وفقا لبيان صدر عن الوزارة اليوم.

وتابع: استدعت أزمة فيروس «كورونا» إرجاء ذلك، حيث إن كل طاقات وإمكانيات القطاع الطبي موجهة حاليًا لمكافحة الفيروس والحد من انتشاره بين المواطنين، ولم يكن من الملائم إلزام المرضي وذويهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية بالسداد الإلكتروني للمستحقات الحكومية.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي نظرا للظروف الاستثنائية الراهنة، في إطار حزمة الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، أسهم بشكل كبير في تعزيز حوكمة إجراءات تحصيل المستحقات الحكومية، على النحو الذي ينعكس في تطوير إدارة المالية العامة، وتحقيق الانضباط المالي، وتحسين مؤشرات الاقتصاد القومي، والتيسير على المواطنين.