المالية: التزام الدولة بتحقيق توازن العرض والطلب رغم التحديات الاقتصادية العالمية

عبر تنفيذ مشروعات تنموية لخلق ملايين من فرص العمل

المالية: التزام الدولة بتحقيق توازن العرض والطلب رغم التحديات الاقتصادية العالمية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:34 م, الأحد, 23 يناير 22

قال وزير المالية دكتور محمد معيط إن الدولة تعمل على توفير السلع وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتحسين الخدمات العامة، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تخلق ملايين فرص العمل، بمراعاة المضي فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية، للحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن، وصون مكتسبات الإصلاح الاقتصادي.

ولفت إلى أن ذلك يتحقق رغم ما يشهده العالم في أعقاب جائحة كورونا من حالة الاضطراب في سلاسل التوريد، والارتفاع العام في أسعار السلع، والتزايد الحاد في معدلات التضخم، لتصل في أمريكا 6.8% وهذا لم يحدث منذ نحو 40 عامًا، ما أدى إلى زيادة أسعار الفائدة، وهذا يعني ارتفاع تكلفة التمويل، وأسعار القمح والبترول.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن نجاح تنفيذ منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» فى هذا الزمن القياسى، يبعث برسالة للعالم كله، بأن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة، ورجالها المخلصين تستطيع تجاوز التحديات، وتغيير الواقع للأفضل فى زمن قياسى، واستعادة الريادة في مختلف المجالات، بالجهد والعمل الدؤوب، واصطفاف المصريين جميعًا على قلب رجل واحد، لتحقيق طموحاتهم في التقدم والرخاء والازدهار والعيش الكريم.

جاء ذلك في حوار مفتوح عقده الوزير، في حوار مفتوح مع المجتمع الملاحي والمجتمع التجاري خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وحضره الدكتورة منى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك، ورضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، والشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك: «أقول لمجتمع الأعمال بمختلف شرائحه، ومكوناته.. ضعوا أيديكم فى أيدينا.. لنتجاوز معًا أى تحديات، ونسابق الزمن، لننطلق بمصر إلى مصاف البلدان المتقدمة، ونمضى معًا فى تنفيذ التكليف الرئاسى بتقليص زمن الإفراج الجمركى لأقل من يوم».