المالية الإماراتية: حصيلة إصدارات السندات توجه للإستثمار وليس لدعم الميزانية

قدمنا 3 خدمات خلال معرض جيتكس جلوبال 2024

المالية الإماراتية: حصيلة إصدارات السندات توجه للإستثمار وليس لدعم الميزانية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:38 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 24

قال يونس الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، أن الحكومة انتهت من إصدار سندات مقومة بالدولار وتم اعادة استثمارها بالكامل ولم يوجه أي منها لدعم الميزانية نظرا لتحقيق الحكومة لوفورات.

وأوضح “الخوري”، على هامش فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، إن الهدف الرئيسي من اصدارات السندات مواصلة تطوير سوق الدين بالتعاون مع المصرفي المركزي بمشاركة بنوك محلية.

وأشار إلى أن وزارة المالية قدمت 3 خدمات خلال المعرض واحدة تتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الرواتب، والثانية لتحليل بيانات الحكومة لتوقع الايرادات، والثالثة خاصة بالفاتورة الإلكترونية.

يعقد معرض “جيتكس جلوبال” في مركز دبي التجاري العالمي حتى 18 أكتوبر الجاري في دورته الرابعة والأربعين، والتي تعد الأكبر والأعلى مشاركة دولية حتى الآن، إذ استقطبت ما يزيد على 6,500 شركة عارضة و1,800 شركة ناشئة و1,200 مستثمر إلى جانب الحكومات من أكثر من 180 دولة.

يذكر أن معرض “جيتكس جلوبال” استقطب هذا العام أكبر مشاركة دولية في تاريخ انعقاده، بنمو قدره 40% مع مشاركة دول جديدة في النسخة الرابعة والأربعين من الفعالية المرموقة.

وتشارك أوروبا هذا العام بأكبر عدد من الدول الأوروبية في تاريخ المعرض بأكثر من 35 دولة، إلى جانب أكثر من 1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، وأكثر من 450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، بما في ذلك النمسا، والبوسنة والهرسك، وايرلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، والبرتغال، وصربيا، وسلوفينيا، فيما يتوقع أن يحقق قطاع التكنولوجيا بالقارة الأوروبية نمواً بواقع 12% مع نهاية العام الحالي.

ويشهد معرض “جيتكس جلوبال 2024” حضوراً دولياً هو الأكبر في تاريخه، حيث يستقبل أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم. وإلى جانب المشاركين الدائمين في معرض “جيتكس جلوبال”، ستقوم الدول الجديدة التي تشارك لأول مرة هذا العام بعرض أحدث ابتكاراتها التكنولوجية الرائدة.

وتقف وراء المشاركة الدولية غير المسبوقة العديد من الدول الصاعدة في مجال التكنولوجيا الرقمية من أميركا اللاتينية، وكذلك دول من وسط وجنوب شرق آسيا، كما انضمت العديد من الدول الجديدة، مثل سنغافورة، وماليزيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، إلى قائمة المشاركين التقليديين في معرض “جيتكس جلوبال 2024″، كالصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند.

ويرحب المعرض لأول مرة في نسخة هذا العام، بمجلس الابتكار الأوروبي، أكبر مستثمر في التكنولوجيا العميقة في أوروبا، كما يشهد المعرض أيضاً تعاوناً مهماً مع مؤسسات عالمية من جميع القارات، مثل مجلس الابتكار الأوروبي، و(Tech Destination Pakistan)، وجامعة (IE)، وكلية لندن الجامعية (UCL)، وجامعة “جونز هوبكنز”، و”معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (MIT)، وشركات تكنولوجيا رائدة، مثل سوني، وهوندا، وستاندرد تشارترد، ومؤسسة كوينزلاند للاستثمار (QIC) والعديد غيرها.

مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:38 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 24