المالية: إحلال السيارات تبدأ تلقي طلبات الميكروباص الأحد المقبل

عبر الموقع الإليكتروني للمبادرة

المالية: إحلال السيارات تبدأ تلقي طلبات الميكروباص الأحد المقبل
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:58 ص, السبت, 10 يوليو 21

قال وزير المالية دكتور محمد معيط، إنه سيتم يوم الأحد المقبل تلقى طلبات إحلال سيارات الميكروباص المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، بمحافظات المرحلة الأولى بالقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر، وذلك عبر الموقع الإلكترونى المخصص للمبادرة الرئاسية www.gogreenmasr.com.

عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة

وأشار الوزير إلى انضمام شركتين جديدتين لإنتاج الميكروباص محليًا إلى مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعى، بخصم إضافى في سعر السيارة عن سعر السوق، علاوة على قيمة الحافز الأخضر بنسبة 25% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 65ألف جنيه.

وأكد أمجد منير رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، أنه تم حتى الآن تخريد 3014 سيارة قديمة منها 2950 ملاكى 64 تاكسى، وتم تسلم 2635 سيارة جديدة منذ أبريل الماضى وحتى الآن.

وأوضح أن هناك تزايدًا ملحوظًا فى معدل تسليم السيارات، ففى أبريل الماضى حصل 400 مواطن على سياراتهم، كما حصل 600على عرباتهم فى مايو، 1340 شخصًا تسلموا سياراتهم فى يونيو 295 خلال الأيام القليلة الماضية من يوليو الجارى.

وقال إنه منذ فتح باب التسجيل لسيارات المنطقة الحرة ببورسعيد في إطار المبادرة في 4 يوليو الجارى بلغ عدد طلبات إحلال هذه السيارات 134 طلبًا في 3 أيام فقط، منها 12 طلبًا للسداد النقدى، 122 بالتقسيط، ويجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها من خلال شركات السيارات والبنوك.