«المالية»: إتمام الربط الإلكترونى بين ساحات التخليص الجمركى فبراير المقبل

كوادر جديدة بالمركز اللوجيستي ببورسعيد

«المالية»: إتمام الربط الإلكترونى بين ساحات التخليص الجمركى فبراير المقبل
منى عبدالباري

منى عبدالباري

10:44 ص, الأحد, 19 يناير 20

قال وزير المالية دكتور محمد معيط إن عملية الربط الإلكترونى بين ساحات التخليص الجمركى والمنافذ وجهات العرض ، سيتم الانتهاء منها بنهاية فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع محمد معيط مع محافظ بورسعيد ، وعدد من ممثلى المستخلصين الجمركيين ، والجهات ذات الصلة بمنظومة «النافذة الواحدة».

 ودعا معيط المستخلصين الجمركيين إلى كتابة تقرير أسبوعى يرصد كل ما يواجهونه من تحديات على أرض الواقع ، وإحالتها إلى الإدارة الجمركية ، التى تتولى عرضه عليه شخصيًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تذليلها فورًا.

واستجاب الوزير لمطالب المستخلصين ، موجهًا بتوفير مقر لممثلى هيئة سلامة الغذاء ، بما يضمن تيسير الإجراءات وسرعة إنهائها ، إضافة إلى استدامة «الكونفرانس كول» ؛ باعتباره منصة رقمية لتلقى الاستفسارات والرد عليها ، تعمل جنبًا إلى جنب مع ما يعرف بـ «غرفة المشورة» ، على النحو الذى يساعد فى تذليل أى عقبات .

كوادر جديدة بالمركز اللوجيستى ببورسعيد

ولفت إلى أنه سيتم ضخ دماء جديدة من كوادر الجمارك بالمركز اللوجيستى ببورسعيد ، من أجل تواصل الخبرات ؛ بما يُعَّزز القدرات البشرية فى عملية التخليص الجمركى ، ويُؤَّهلها لأداء واجبها على أكمل وجه.

وأوضح وزير المالية أن منظومة «النافذة الواحدة» ، ومع كل التحديات التى تُواجهها تخضع للتطوير المستمر ، خاصة نظام توحيد وميكنة الإجراءات الجمركية ، على ضوء ما يتكشف من خلال التطبيق العملى ، حيث يتم التعامل الفورى مع أى عقبات وفق أحدث الممارسات الدولية ؛ بما يضمن تحقيق هدف استدامة جودة الأداء وسرعة ودقة الإنجاز .