المالية: إتاحة خدمات الضرائب العقارية إليكترونيًا عبر منصة «مصر الرقمية» تدريجيًا‎

تم ضغط الجدول الزمنى لميكنة كل خدمات مصلحة الضرائب العقارية

المالية: إتاحة خدمات الضرائب العقارية إليكترونيًا عبر منصة «مصر الرقمية» تدريجيًا‎
وائل كمال

وائل كمال

1:27 م, الخميس, 25 فبراير 21

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أنه سيتم إتاحة كل خدمات مصلحة الضرائب العقارية، إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة من خلال إطلاق تطبيقاتها تدريجيًا عبر منصة «مصر الرقمية» بالإنترنت.

وقال وزير المالية ، إن الخدمات الإلكترونية لمصلحة الضرائب العقارية انطلقت عبر منصة «مصر الرقمية» بالإنترنت بإتاحة التطبيق الإلكترونى لتقديم إقرارات الوحدات السكنية، وذلك فور توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتى المالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذى يستهدف تيسير حصول المواطنين على خدمات مصلحة الضرائب العقارية، وأداء الرسوم والضرائب المستحقة من خلال التوظيف الأمثل لأحدث التقنيات التكنولوجية.

ولفت إلى أنه تم ضغط الجدول الزمنى لميكنة كل خدمات مصلحة الضرائب العقارية ومنها: تطبيقات تقديم إقرارات الضريبة على العقارات المبنية، وتقديم الطعون أو التظلمات على تقييم الضريبة؛ وذلك تمهيدًا لتقديمها إلكترونيًا من خلال منصة «مصر الرقمية».

وأضاف أنه سيتم بمقتضى هذا البروتوكول، الاستفادة من مظلة الهيئة القومية للبريد المنتشرة بمختلف المحافظات والمدن والقرى، فى إتاحة خدمة تسليم الإخطارات والمطالبات الضريبية عبر مكاتب البريد، كما سيتم أيضًا الربط والتكامل مع النظم والتطبيقات المتاحة بالجهات الحكومية الأخرى فى إطار المشروع القومى للتحول الرقمى.

قال أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن هذا البروتوكول يرتكز على استخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية فى تحديث وميكنة وتبسيط إجراءات حصول المواطنين على خدمات مصلحة الضرائب العقارية، لافتًا إلى التعاون الإيجابى مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تتولى تقديم الدعم الفنى لمشروع التحول الرقمى لمصلحة الضرائب العقارية، وميكنة خدماتها؛ لإتاحتها على منصة «مصر الرقمية»، والإسهام الفعَّال أيضًا فى بناء القدرات الرقمية للعاملين.