المؤسسة الوطنية الأمريكية تصنف الموز بديلا للعقاقير المنومة

لاحتوائه على الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج مادة السيروتونين المهدئة والمحفزة للنوم

المؤسسة الوطنية الأمريكية تصنف الموز بديلا للعقاقير المنومة
المال - خاص

المال - خاص

8:41 م, الجمعة, 19 يونيو 20

قام علماء من المؤسسة الوطنية الأمريكية بتصنيف فاكهة الموز كأحد البدائل الطبيعية للعقاقير المنومة.

وأشار استطلاع أجرته المؤسسة بأن معظم الناس لا يحصلون على القدر الكافي من النوم، حين بلغت نسبة الذين يعانون من مشاكل في النوم نحو 57% من جملة 26451 شخصا شملهم الاستطلاع، ويضطرون للاستيقاظ ثلاث مرات على الأقل في الليلة الواحدة، حسبما ذكر موقع “dailymedicalinfo”.

وصنف بعض العلماء الموز بأنه البديل الطبيعي للعقاقير المنومة الطبية، لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج مادة السيروتونين المهدئة والمحفزة للنوم، مع التنبه لتجنب بعض الأطعمة المحتوية على المواد المضادة لذلك مثل منتجات الألبان وزبدة الفول السوداني وبعض أنواع اللحوم.

وينصح العلماء من يعانون الأرق بوضع عطر اللافندر “الفانيليا” على الوسادة، حيث أثبتت الأبحاث أن رائحة عطر اللافندر مهدئة للأعصاب وتقلل من حدة الاكتئاب والتوتر، فبضع قطرات منه على الوسادة تساعد على علاج الأرق وتجنب القلق وتجلب الشعور بالراحة ليؤدي ذلك إلى ليلة من النوم الهادئ.

وأكد العلماء أهمية القيام ببعض التمارين المسائية الخفيفة تجعل الجسم يشعر بشيء من التعب الخفيف ما يهيئه لطلب الراحة والنوم، لأنها تساعد على استرخاء وبسط العضلات، ولكن يجب التنبه إلى أن ذلك يجب أن يكون قبل ثلاث ساعات من موعد النوم على الأقل.

ويشار إلى أن أخذ حمام من الماء الفاتر يساعد على استرخاء العضلات، ما يؤدي إلى إرسال إشارات طبيعية إلى الدماغ ليتهيأ بأن الجسم يريد الخلود إلى الراحة.