المؤسسة المصرية لدعم المشروعات تهدف لتوقيع بروتوكول مع محافظة الإسكندرية

محمود محسن قال المهندس مجدي الطاهر، الرئيس الجديد للمؤسسة المصرية لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن المؤسسة تستهدف توقيع بروتوكول مع محافظة الإسكندرية لإنشاء حاضنة مشاريع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتوي على 200 عنبر، لخدمة المنطقة السكنية القديمة المجاورة للمن

المؤسسة المصرية لدعم المشروعات تهدف لتوقيع بروتوكول مع محافظة الإسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

6:08 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

محمود محسن

قال المهندس مجدي الطاهر، الرئيس الجديد للمؤسسة المصرية لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن المؤسسة تستهدف توقيع بروتوكول مع محافظة الإسكندرية لإنشاء حاضنة مشاريع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتوي على 200 عنبر، لخدمة المنطقة السكنية القديمة المجاورة للمنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية.

وأوضح الطاهر أن كل عنبر سوف يحتوي على مشروع واحد، لافتا إلى أن مساحة الأرض التي سيقام عليها المشروع 7 فدان وستتكلف الحاضنة وملحقاتها ما يقرب من 90 مليون جنيه، متوقع تمويلها من حصيلة تبرعات الجهات المانحة والداعمة للمؤسسة من بنوك وشركات ورجال أعمال ومساهمين. وستكون باكورة مشاريعها الكبرى لخدمة المجتمع ومحاربة الفقر والنموذج المتوقع تكراره فى أكثر من محافظة.

وأضاف الطاهر أن المشاريع الصغيرة التي ستقام سوف تعمل على خدمة احتياجات المنطقة الصناعية الكبرى في برج العرب، مشيرا إلى أن إنتاج تلك المشروعات الصغيرة سيُعد كصناعة تكميلية ومغذية للصناعات الكبرى أو الثقيلة.

وأشار الطاهر إلى أن المؤسسة المصرية كانت تقوم في الماضي على الإقراض بفائدة بسيطة للشباب من خلال العديد من الجمعيات اﻻهلية المنتشرة فى كل محافظات مصر، والتى غلب عليها طابع المشروعات الخدمية أو التجارية، حيث نجحت المؤسسة فى تمويل وتشغيل أكثر من 20 الف شاب وشابة خلال السنوات السابقة.

ويتم الآن تغيير الاستراتيجية التي تقوم عليها المؤسسة إلى ضرورة التركيز على المشروعات الإنتاجية من خلال إنشاء حاضنات للمشروعات في المناطق الصناعية لإنتاج ما تحتاجه المصانع الكبيرة من خلال التنسيق مع جمعيات المستثمرين لمعرفة احتياجات هذه المصانع.

ولفت رئيس المؤسسة المصرية إلى أنه سوف يتم تدريب الشباب على الإنتاج والدورة المستندية والمالية، وبعد نجاحه فى اجتياز الدورة يتم تدعيمه باقراضة لشراء الآلات بقرض حسن بدون فائدة، وتأجير العنبر الصناعي له لمدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، مع ضمان التعاقد على تسويق وبيع منتجة قبل انتاجة، وذلك تحت إشراف فرق خدمة ضمان الجودة والصيانة وتطوير اﻻنتاج التابع للحاضنة.

الجدير بالذكر، أن المهندس مجدى الطاهر يرأس شركة روبكس العالمية لصناعة البلاستك واﻻكريلك المالكة لمجمع مصانع فى مدينة برج العرب الصناعية، حيث أعلن أن مصانع الشركة ستتكفل بضمان شراء منتجات ما يقرب من 20 وحدة إنتاج من الوحدات المختلفة بالحاضنة . باﻻضافة الى المساهمة فى تدريب الشباب على اﻻنتاج بالجودة المطلوبة، مع تعريفهم بأهم مصادر توريد الخامات بأسعار المناسبة.

يذكر أن المؤسسة المصرية للصناعات المتوسطة والصغيرة أسسها وادارها الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر اﻻسبق سنة 2009، وتلاه فى إدارتها الدكتور على السمان المفكر والباحث الكبير ورئيس الجمعية الدولية للحوار بين اﻻديان، ويديرها حاليا المهندس مجدى الطاهر، والمؤسسة تدار تنفيذيا من خلال المهندس عادل عبود وفريقة المساعد، تحت اشراف مجلس أمناء من سيدات ورجال الأعمال والخبراء المتطوعين لدعم تنمية المجتمع المدنى.

جريدة المال

المال - خاص

6:08 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18