المؤسسة الإسلامية للتمويل تستهدف توقيع الاتفاق السادس مع التموين لمدة 5 سنوات

خلال لقاء مع وزير التموين والتجارة الداخلية

المؤسسة الإسلامية للتمويل تستهدف توقيع الاتفاق السادس مع التموين لمدة 5 سنوات
محمد مجدي

محمد مجدي

12:38 ص, الجمعة, 6 سبتمبر 24

أشاد المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بالتعاون الكبير بين وزارة التموين والتجارة الداخلية و المؤسسة.

وقال سنبل إنه تم توقيع 5 اتفاقيات حتى الآن، وبصدد توقيع الاتفاق السادس ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين مصر والمؤسسة لمدة 5 سنوات.

وأضاف سنبل أنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار من التمويلات لقطاع التموين خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتدبير الاعتمادات اللازمة لشراء سلع أهمها القمح والسكر والزيوت.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابه للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة لبحث تعزيز التعاون المشترك.

وخلال اللقاء أكد الدكتور وزير التموين على اهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

وقال فاروق إن اوجه التعاون المثمر مع المؤسسة في عدد من مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، موضحا توقيع عدد من الاتفاقيات السابقة بين الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية والمؤسسة الإسلامية لتمويل شراء السلع الأساسية.

وأكد فاروق ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جدية للعمل المشترك مع المؤسسة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.