المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات ينظم دورته الثامنة 22 سبتمبر

تحت شعار "الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية"

المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات ينظم دورته الثامنة 22 سبتمبر
إسلام شريف

إسلام شريف

3:16 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

 أعلن المنظمون عن المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، عن إقامة الدورة الثامنة تحت رعاية كبار المسئولين في الدولة، وذلك يومي 22 و23 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس.

شهد المؤتمر الصحفي حضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني، وشارك الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر، إلى جانب نخبة من القيادات في هذا المجال.

وحضر الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس شئون الأمن السيبراني بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي قدم رؤى قيمة حول السياسات والتشريعات المتعلقة بالأمن السيبراني في مصر.

كما شارك المهندس بيشوي وصفي، مدير أول خدمات أمن المعلومات بشركة سايشيلد، والذي تحدث عن أحدث التطورات في مجال تقنيات حماية المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، ساهم المهندس أحمد بهاء، نائب رئيس شركة آي سيك، بخبرته الواسعة

يحمل المؤتمر هذا العام شعار “الدفاع السيبراني في عصر الحروب السيبرانية”، وذلك في ظل التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا والتهديدات المتزايدة على الأمن السيبراني.

أبرز المحاور التي سيتم استعراضها 

الحروب السيبرانية: مناقشة أحدث التطورات في مجال الحروب السيبرانية، وآليات الدفاع عنها، وكيفية حماية البنية التحتية الحيوية من الهجمات الإلكترونية.

الأمن السيبراني في القطاعات الحيوية: تسليط الضوء على أهمية الأمن السيبراني في القطاعات الحيوية مثل الطاقة والمالية والصحة، وكيفية حماية هذه القطاعات من التهديدات السيبرانية.

لذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات: استكشاف دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن السيبراني، وكذلك التحديات التي يطرحها هذا التطور التكنولوجي.

التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني: مناقشة أهمية التعاون الدولي بين الدول والشركات في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية البنية التحتية المعلوماتية.

كما سيشهد المؤتمر مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين والمسؤولين في مجال أمن المعلومات من مختلف الدول العربية والعالم، بالإضافة إلى ممثلي الشركات التقنية الرائدة.