عاطف مفتاح: تكليف «مؤسسة هامة» بالحملة الترويجية لافتتاح المتحف المصري الكبير

مقرر افتتاحه خلال الربع الأخير من العام الحالى

عاطف مفتاح: تكليف «مؤسسة هامة» بالحملة الترويجية لافتتاح المتحف المصري الكبير
دعاء محمود

دعاء محمود

11:14 ص, الخميس, 23 يناير 20

كشف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أنه تم تكليف إحدى مؤسسات الدولة المهمة بإعداد الحملة الترويجية الخاصة بافتتاحه، والمقرر خلال الربع الأخير من العام الحالى.

كان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، قد اجتمعا أمس الأربعاء لبحث ملف الحملة الترويجية لافتتاح المتحف الكبير.

وتضمن الاجتماع عرض العديد من الأفكار والبنود المقترحة لخطة الحملة، والتى تشمل الأفلام والمواد الدعائية من لوحات وإعلانات مصورة يتم عرضها فى الشوارع والأماكن العامة والمحطات التليفزيونية ووكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية، ومواقع التواصل الاجتماعى.

فى سياق متصل، قال عاطف مفتاح لـ«المال» إنه تم تسلم العروض النهائية الخاصة بالشركات والتحالفات الخمسة التى تتنافس على إدارة الخدمات بالمتحف الكبير، وجارٍ دراستها وتقييمها، مشيرًا إلى أنه من المقرر اختيار الفائز خلال شهر مارس المقبل.

يُشار إلى أن قائمة المتأهلين تضم 4 تحالفات: مصرى- إيطالي، وآخر مصرى- أمريكي، وثالث مصرى- فرنسى، ورابع مصرى- إنجليزى، بالإضافة إلى شركة إماراتية منفردة.

وتشمل الخدمات إدارة وتشغيل المحال التجارية والمطاعم وقاعة للمؤتمرات وصالة عرض سينمائى ومركزًا لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض، على أن تتولى وزارة الآثار وحدها كل ما يتعلق بتأمين وصيانة وترميم القطع الأثرية بمعامل ومراكز الترميم والمخازن وقاعات العرض.