اللجنة المصرية السودانية تبحث تعزيز التعاون في النقل البحرى

المال - خاص عقد ثاني ايام فاعليات اجتماع اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية، التي المقامة بالقاهرة في الفترة من ٢٨ الى ٣٠ من اكتوبر الجاري . وتناول الاجتماع زيادة التعاون بين كل من الهيئة العامة للنقل النهري في مصر وسلطة الملاحة النهرية في السودان

اللجنة المصرية السودانية تبحث تعزيز التعاون في النقل البحرى
جريدة المال

المال - خاص

12:12 م, الثلاثاء, 30 أكتوبر 18

المال – خاص

عقد ثاني ايام فاعليات اجتماع اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية، التي المقامة بالقاهرة في الفترة من ٢٨ الى ٣٠ من اكتوبر الجاري .

وتناول الاجتماع زيادة التعاون بين كل من الهيئة العامة للنقل النهري في مصر وسلطة الملاحة النهرية في السودان في المجالات المختلفة وبصفة خاصة  تبادل تدريب الكوادر العاملة بسلطة الملاحة النهرية بالسودان من مهندسي وفنين بالمعهد الإقليمي للنقل النهري بالهيئة العامة للنقل النهري في مصر، وايضا تدريب الكوادر العاملة بالهيئة العامة للنقل النهري بمصر من مهندسي وفنين بسلطة الملاحة النهرية بالسودان.

وتم استعراض اعمال الدورة التدريبية الماضية في مجالات الرفع المساحي بنهر النيل والتدريب على استخدام الأجهزة وايضا تدريب المهندسين والفنين على أعمال الرقابة والتفتيش على الوحدات النهرية  .

وعلى جانب أخر كان هناك اجتماع مشترك يضم الدكتور ايهاب محمود الصاص ، عميد مركز البحوث والاستشارات ، د. مصطفى محمد احمد صابر، رئيس وحدة بحوث النقل النهري، لبحث مجالات التعاون مع كل من الهيئة العامة للنقل النهري وسلطة الملاحة النهرية بالسودان.

وذلك للقيام بأعمال الدراسات الخاصة لرفع كفاءة المجرى الملاحي وتنشيطه باستخدام التقنية الحديثة ، التي تهدف الى تقليل التكاليف والزمن

ويأتي اجتماع اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية في اطار سبل التعاون المشترك لمواجهة الصعوبات ، والمعوقات التي تواجهة القطرين الشقيقين في تفعيل وتنشيط النقل النهري . 

واكد د. عبد العظيم طربق ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري ، على اهمية استمرار التعاون مع الجانب السوداني ودعم القضايا ذات الطابع المشترك في النقل النهري ، لافتا الى اهمية اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين٠ مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية ،ج للتخطيط لزيادة حجم المنقول والركاب عبر النقل النهري ، لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل الاخرى .كاحد وسائل النقل متعدد الوسائط.

واشار طربق ، ان هناك اتفاق مشترك بين الهيئة العامة للنقل النهري بمصر ، وسلطة الملاحة النهرية بالسودان ، كاشفا عن شروعه في الترتيبات الفنية والادارية ، بالتنسيق مع نظيره بدولة السودان العربي الشقيق ، خاصة ان النقل النهري يتمتع باهمية كبيرة في نقل البضائع والافراد ، للتخفيف العبء على الطرق ، وتقليل نسبة التلوث ، وخفض استهلاك الطاقة .

جريدة المال

المال - خاص

12:12 م, الثلاثاء, 30 أكتوبر 18