اللجنة المشرفة على انتخابات تجارة الإسكندرية تجتمع بالمرشحين مساء اليوم

تعقد اللجنة اللجنة المشرفة على أنتخابات غرفة تجارة الاسكندرية اجتماعاً مع كافة المرشحين لأنتخابات مجلس أدارة الغرفة مساء اليوم ،للحديث عن مسار العملية الأنتخابية التى ستبدأ بعد أقل من ٢٤ ساعة.

اللجنة المشرفة على انتخابات  تجارة الإسكندرية تجتمع بالمرشحين مساء اليوم
معتز محمود

معتز محمود

5:04 م, الجمعة, 14 يونيو 19

تعقد اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة الإسكندرية اجتماعا مع جميع المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة مساء اليوم ،للحديث عن مسار العملية الانتخابية التى ستبدأ بعد أقل من ٢٤ ساعة.

وأكد عدد من المرشحين لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية لـ ” المال” أن الاجتماع سيتم فى السابعة من مساء اليوم ،بمقر الغرفة التجارية بمحطة الرمل.

وأضاف بعض المرشحين أنه من المتوقع أن يتم خلال الاجتماع التعرف على رئيس اللجنة وأعضائها والتباحث حول العملية الانتخابية.

ومع انطلاق العد التنازلى لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية المقررة خلال ساعات ، تبلورت خريطة التحالفات الانتخابية على الساحة و بدأت تتضح الرؤية حول التنسيق بين الجبهات والمستقلين فى تلك الانتخابات.


وشهدت الأسابيع الماضية مباحاثات بين بعض الأطراف ومحاولات من عدد من المرشحين لتوحيد الجهود فى الفترة القادمة قبيل الانتخابات.
وفى صدارة المشهد يوجد فريقان يشكلان عددا من التكتلات والاتفاقات الانتخابية ،وسط مجموعة من المرشحين الفرديين الذين لم ينضموا لأى من الفريقين أوالقائمتين.

وأكد عدد من المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة أن هناك ضغوطا مورست عليهم خلال الأيام الماضية من بعض أعضاء مجلس الإدارة الحاليين من أجل التنازل والخروج من السباق الانتخابى.

وأضافوا لـ “المال” أنهم لازالوا عند مواقفهم وسيخوضون ماراثون السباق الانتخابى للنهاية ، رغم المكالمات الهاتفية التى تطالبهم بالانسحاب من بعض كبار التجار بالمدينة .

وانسحب مؤخراً من السباق الانتخابى خالد رمضان حسنين، يأتى ذلك و بعد أن قرر ناصر السيد خليل رئيس شعبة الملابس الجاهزة، بغرفة تجارة الإسكندرية،وأحد المرشحين على عضوية مجلس إدارة الغرفة قبل انقضاء شهر رمضان بعدة أيام .

وكان المرشحان ناصر السيد خليل من شعبة الملابس الجاهزة وسامية مصطفى السيد، من شعبة المطاعم قبل انسحابهما محسوبان ضمن 5 مرشحين مستقلين يخوضون تلك الانتخابات وهم كل من خالد رمضان حسنين، عبد الناصر فرحات، محمد عبد المجيد أبو الفتوح .

وأصبح بذلك المشهد الانتخابى يضم قائمتين رئيسيتين إحداهما مغلقة والأخرى مفتوحة، وهى القائمة التى يشترك فى عضويتها ستة مرشحين حالياً تحت مسمى “نبض التاجر”.

و يتصدر هذه القائمة كل من أشرف مصطفى سلامة، رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، والدكتور سمير صديق،عضو مجلس إدارة شعبة الصيدليات بجانب كل من ، خالد سليمان فهمي، من شعبة الأدوات الكهربائية، وجابر محمد محمود عثمان عضو شعبة الرحلات،وحازم مصطفى المنوفي نائب رئيس شعبة البقالة والعطارة.

وفى المقابل حملت القائمة المغلقة اسم قائمة “عطاء وتواصل” وعلى رأسها أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة فى التشكيل الحالى وهم أحمد حسن شركس، نائب ثان رئيس الغرفة، محمد المازني أمين صندوق الغرفة، أحمد صقر سكرتير الغرفة، شريف بقطر، عمرو مصيلحي، محمد حفني.

كما ضمت تلك القائمة، كلاً من محمد فتح الله، عمر الغنيمي من خارج مجلس الإدارة الحالى، وهما بديلان عن خالد فتح الله، نائب رئيس الغرفة و أسامة النجار، عضو المجلس الحالي.