اللجنة العليا لـ«كورونا»: عودة إقامة الأفراح بالفنادق والمؤتمرات والمعارض بشروط

اللجنة اتخذت اليوم حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل "21 سبتمبر" .

اللجنة العليا لـ«كورونا»: عودة إقامة الأفراح بالفنادق والمؤتمرات والمعارض بشروط
المال - خاص

المال - خاص

3:43 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء على الموافقة على السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، في المنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد .

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إن اللجنة اتخذت اليوم حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل “21 سبتمبر” .

وتابع أن القرارات تضمنت الموافقة على السماح باستئناف إقامة الأفراح في الأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، وذلك بحد أقصى 300 فرد.

وأوضح أن نفس القرار ينطبق على الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردًا.

وأضاف أن اللجنة وافقت أيضا على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتشمل الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.

وتم الموافقة على استئناف أنشطة تعليم الكبار، وعودة فتح فصول محو الأمية، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .