اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد : المباريات بدون جماهير

تنطلق يوم 13 يناير

اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد : المباريات بدون جماهير
صفية حمدي

صفية حمدي

8:19 م, الأحد, 10 يناير 21

  ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، مساء اليوم، اجتماع اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021؛ لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة في 13 يناير الجاري، وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.

كما تم، خلال الاجتماع، مراجعة الإجراءات الصحية والوقائية، وإجراءات استقبال الوفود الرياضية، وإجراءات التأمين، وتنظيم عملية دخول وخروج الفرق الرياضية المشاركة في البطولة، وكذلك التدريبات التي ستجرى لها.

انعقدت اللجنة بمشاركة كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، ومسئولي الجهات المعنية، وانعقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر بمقر مجلس الوزراء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وحسين لبيب مدير البطولة، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتجديد التأكيد على أهمية بذل كل الجهود للخروج بهذه البطولة بصورة تبهر العالم، مشيرا إلى ضرورة التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، وعدم التهاون في تطبيقها بكل حزم، للحفاظ على جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضيّ المهم.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع تفاصيل الترتيبات والاستعدادات للبطولة أولا بأول، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والعمل على خروج البطولة بصورة حضارية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن الفرق ستبدأ في الوصول اعتبارا من غد الاثنين، لافتا إلى التنسيق المستمر مع كافة الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بالترتيبات اللوجستية وغيرها.

وقال الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدوليّ لكرة اليد: باسم الاتحاد الدولي لكرة اليد، أتوجه لكم جميعا بالشكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه البطولة.