اللجنة العليا لإدارة أزمة «كورونا» : عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم

بدءا من 21 سبتمبر

اللجنة العليا لإدارة أزمة «كورونا» : عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم
صفية حمدي

صفية حمدي

4:19 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في اجتماعها اليوم على عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم ، وبدء الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية.

وجاء ذلك حيث اجتمعت اللجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس وبمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين .

وحددت اللجنة خلال اجتماعها اشتراطات فتح دور الحضانات في الأندية ومراكز الشباب، وكذلك المناطق المفتوحة للمناسبات بالأندية ومراكز الشباب، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المحددة.

وأكد وزير الطيران المدني خلال الاجتماع على اتباع وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية في جميع المطارات المصرية التي بدأت تشغيلها.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء: أن حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل، “21 سبتمبر”.

وشملت القرارات الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، ومراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.

وتم الموافقة كذلك على السماح باستئناف إقامة الأفراح في الأماكن المكشوفة، في المنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.

وشملت القرارات أن ينطبق نفس القرار على الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردا، وتم الموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.