اللجنة العامة بالبرلمان تعلن دعم السيسي في التعامل مع الأزمة الليبية

ورئيس النواب الليبي يحضر جلسة اليوم

اللجنة العامة بالبرلمان تعلن دعم السيسي في التعامل مع الأزمة الليبية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:33 م, الأحد, 12 يناير 20

أعلنت اللجنة العامة في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رفضها للتدخل العسكري التركي في أراضي ليبيا، وأعلنت دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ أي إجراءات يراها لمواجهة الأزمة.

البرلمان يفوض السيسي لإتخاذ القرارات المناسبة في الأزمة الليبية

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم عدد كبير من النواب بطلبات إلي رئيس المجلس بشأن منح الرئيس السيسي تفويضا لاتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة فى التعامل مع الأزمة الليبية باعتبارها تمس الأمن القومي المصري.

من جانبه، أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أن اللجنة العامة أكدت إدانتها الشديدة لموافقة البرلمان التركي إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا .

رئيس النواب الليبي يحضر الجلسة العامة اليوم

وأشار إلى أن اللجنة ترى هذه الخطوة انتهاكًا للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا .

وأضاف حسب الله أن اللجنة أكدت خلال اجتماعها على دعم القيادة السياسية في كافة الإجراءات التي تراها لمواجهة الأزمة الليبية .

وحضر الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وجلس بجوار نظيره علي عبد العال المصري على المنصة.

وقال الدكتور علي عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم: “يسعدني ويشرفني أن يحضر معنا الجلسة العامة لمجلس النواب الأخ العزيز المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي الشقيق، والوفد المرافق، أخًا عزيزًا وضيفًا غاليًا على مجلس النواب المصري”.