«اللبنانية السويسرية» لتأمينات الحياة تحقق 68.8 مليون جنيه أقساطا في 3 شهور

بصدد إجراء العديد من التوسعات

«اللبنانية السويسرية» لتأمينات الحياة تحقق 68.8 مليون جنيه أقساطا في 3 شهور
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:55 م, السبت, 25 أبريل 20

كشف عمرو زكي رئيس القطاع المالى التكافلى –مصر أن شركته حققت 68.8 مليون جنيه أقساط تأمينية في 3 شهور فقط – من أول يناير وحتى نهاية مارس- في العام المالي الجاري.

وأشار زكي إلى أن اللبنانية السويسرية حققت فى الـ3 شهور الماضية 68.8 مليون جنيه أقساطا تأمينية من إجمالى 191 مليون جنيه حققتها الشركة بدءا من العام المالى الجديد خلال 9 شهور.

الشركة تسدد تعويضات بقيمة 34.5 مليون جنيه

وأوضح أن اللبنانية السويسرية حققت 68.8 مليون جنيه أقساطا تأمينية خلال الربع الثالث منفردآ بالعام المالى الحالى، مقابل 64.5 مليون جنيه حققتها الشركة من إجمالى 155.5 مليون جنيه العام المالى الماضى .

وأشار رئيس القطاع المالى باللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى أن شركته سددت تعويضات خلال الـ3 شهور الماضية – الربع الثالث فقط – بقيمة 34.5 مليون جنيه مقارنة بـ24.5 مليون جنيه .

وأوضح أن العائد على الاستثمارات فى 3 شهور بلغ 1.8 مليون جنيه مقابل 905 آلاف جنيه للعام السابق عليه.

%67 نموا فى حجم الأعمال العام الماضي

وعلى صعيد متصل أوضح أن اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى ، حققت حصيلة أقساط كلية 207 ملايين جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل 125 مليون جنيه العام السابق عليه بنمو 67%.

وأضاف أن شركته تستهدف 300 مليون جنيه أقساطا تأمينية بنهاية العام المالى الحالى، بنمو مخطط يصل إلى 50 % بنهاية العام المالى الجارى.

بصدد اعتماد منتج طبي فردي

ومن المعروف ان اللبنانية السويسرية بصدد إجراء العديد من التوسعات التى يتم لها التخطيط حاليا مثل ومنتج تامين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى استهداف فتح فروع جديدة كالصعيد ومحافظات أخرى.

وتحت الدراسة فضلآ عن اختراق الإصدار الإلكترونى على تعزير فرص نمو الشركة المستقبلى.

زيادات تدريجية في رأس المال حتى 150 مليون جنيه

وتعمل الشركة جاهدة على حتى يصل إلى 150 مليون جنيه، سيتم تمويلها فيما بعد من الأرباح  ليتوافق مع متطلبات قانون التأمين الجديد المزمع إقراره من البرلمان قريبا، والذي نص على أن يكون الحد الأدنى لرأس مال شركات التأمين على الحياة 150 مليون جنيه.