اللبنانية السويسرية – حياة ترفع رأسمالها إلى 120 مليون جنيه مايو المقبل

مجلس الإدارة وافق الأسبوع الماضى وإخطار «الرقابة المالية» قريبا

اللبنانية السويسرية – حياة ترفع رأسمالها إلى 120 مليون جنيه مايو المقبل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:28 ص, الأثنين, 5 أبريل 21

كشف محمود حنفى، العضو المنتدب لشركة «اللبنانية السويسرية» تكافل – مصر لتأمينات الحياة، عن اعتزامها رفع رأسمالها المدفوع إلى 120 مليون جنيه فى شهر مايو المقبل مقابل 103.7 مليون حاليا.

وقال إن مجلس الإدارة وافق على الزيادة بهدف تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة بشكل تدريجى حتى الوصول إلى 150 مليون جنيه وفقا لمتطلبات قانون التأمين الموحد الجديد المزمع إقراره قريبا.

وأضاف أن المبلغ المراد ضخه لزيادة رأسمال الشركة المدفوع يبلغ 16.3 مليون جنيه وسيتم تمويله من المساهمين .

ولفت إلى أن شركته ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بطلب استيفاء الإجراءات اللازمة لرفع رأس المال المدفوع للمرة الثانية خلال أقل من 3 سنوات، بعدما تمت الزيادة الأولى فى أواخر 2019 من 85 مليون جنيه إلى 103.7 مليون فى عام 2020 .

وأشار إلى أن شركته ستقوم برفع رأسمالها بتمويل من المساهمين بهدف تنفيذ التوسعات التى يتم التخطيط لها حاليا، وافتتاح فروع جديدة بالجيزة – المهندسين – والدلتا واختراق الإصدار الإلكترونى لتعزيز فرص النمو.

وأوضح أن شركته قد حققت أقساطا تأمينية بقيمة 255 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى.

وسددت اللبنانية السويسرية تكافل حياة تعويضات بقيمة 137 مليون جنيه بنهاية العام الماضى مقابل 92.1 مليون للعام السابق

وأشار «حنفى» إلى أن شركته حققت أقساطا تأمينية بقيمة 134.4 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى المنتهى 31 ديسمبر 2020 مقابل 122.8 مليون بالنصف الأول من العام السابق بزيادة 11.6 مليون بمعدل نمو 9.4%.

وأوضح أن شركته تستهدف 320 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى وذلك بدعم من الفروع الجديدة التى تم افتتاحها العام المالى الجارى مثل مصر الجديدة ومدينة نصر وفرع بالصعيد

وأكد أن الاتجاه الحالى ليس فقط نحو التسويق والإصدار والتحصيل الإلكترونى بل التوجه نحو أدوات التواصل الاجتماعى – السوشيال ميديا – وتنشيط البيع بالتجزئة لقدرته الفائقة على استقرار محافظ الشركات بصفتها منتجات طويلة الأجل مع تطوير وثائق التأمين الجماعى الذى يعمل على تعظيم حجم المحفظة فى كل الأوقات وخاصة عند الأزمات.