«اللبنانية السويسرية تكافل مصر حياة» ترفع رأسمالها إلى 120 مليون جنيه

المبلغ الذى تم ضخه لزيادة رأسمال اللبنانية السويسرية تم تمويله من المساهمين بالكامل

«اللبنانية السويسرية تكافل مصر حياة» ترفع رأسمالها إلى 120 مليون جنيه
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:37 ص, الثلاثاء, 13 يوليو 21

ضخت الشركة اللبنانية السويسرية تكافل مصر لتأمينات الحياة 16.3 مليون جنيه فى رأسمالها المدفوع ليصل إلى 120 مليون جنيه مقابل 103.7 مليون جنيه خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال محمود حنفى، العضو المنتدب للشركة، إن شركته حصلت على موافقة هيئتى الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مؤخرا لزيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 120 مليون جنيه بهدف دعم الملاءة المالية لها تدريجيا حتى الوصول إلى 150 مليون جنيه، وفقا لمتطلبات قانون التأمين الموحد الجديد المزمع إقراره قريبا.

وأضاف حنفى أن المبلغ الذى تم ضخه لزيادة رأسمال اللبنانية السويسرية تم تمويله من المساهمين بالكامل، لافتا إلى أن الزيادة الجارية هى الثالثة من نوعها، فقد شهد رأسمال الشركة زيادة فى أواخر عام 2018 من 65 مليون جنيه إلى 85 مليونا بزيادة 20 مليون دفعة واحدة، والمرة الثانية من 85 مليون جنيه إلى 103.7 مليون جنيه عام 2020 بزيادة تقترب من 19 مليون جنيه.

وأوضح العضو المنتدب للبنانية السويسرية تخطيط شركته العام المالى الجارى لافتتاح 3 أفرع جغرافية جديدة فى عدد من محافظات الجمهورية، وهى الشرقية (الزقازيق) والدقهلية (المنصورة)، وإحدى محافظات الصعيد، لتمتلك بنهاية السنة 11 فرعا، علاوة على اختراق الإصدار الإلكترونى لتعزيز فرص النمو بالشركة.

وأكد أن الاتجاه الحالى ليس فقط نحو التسويق والإصدار والتحصيل الإلكترونى فقط، بل التوجه نحو أدوات التواصل الاجتماعى (السوشيال ميديا) وتنشيط البيع بالتجزئة لقدرته الفائقة على استقرار محافظ الشركات بصفتها منتجات طويلة الأجل مع تطوير وثائق التأمين الجماعى الذى يعمل على تعظيم حجم المحفظة فى كل الأوقات، خاصة الأزمات.

وتابع أن شركته افتتحت الفرع الثامن لها بالدقى الشهر الماضى، وتستهدف منه أقساطا تأمينية تتراوح من 15 إلى 20 مليون جنيه خلال العام الأول له.

وأضاف أن فرع الدقى يخطط لترويج منتجات وبرامج حماية تأمينية لعملائه الحاصلين على قروض وتسهيلات بنكية فى المقام الأول، بجانب البرامج التى تستهدف تعليم الأبناء واستهداف المعاش التكميلى لرب الأسرة للحفاظ على مستوى المعيشة بعد خروجه على سن التقاعد.