«اللبنانية السويسرية تكافل مصر» تسجل 23% نموًّا بأقساطها فى الربع الثالث من العام

اللبنانية السويسرية تخطط لـ50 % نمو نهاية العام الجارى

«اللبنانية السويسرية تكافل مصر» تسجل 23% نموًّا بأقساطها فى الربع الثالث من العام
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

4:05 م, الأثنين, 27 أبريل 20

حققت تأمينات الحياة أقساطًا تأمينية بقيمة 191.6 مليون جنيه، مقابل 155.7 مليون جنيه، خلال الربع الثالث من العام المالى الحالي، بزيادة 35.9 مليون جنيه، بنسبة زيادة قدرها 23%.

نمو 45% فى التعويضات المسددة خلال 9 شهور

قال عمرو زكى، رئيس القطاع المالى بالشركة “اللبنانية السويسرية تكافل مصر” لتأمينات الحياة، إن شركته سددت تعويضات، خلال الـ9 شهور الماضية، بقيمة 96.8 مليون جنيه، مقابل 66.6 مليون جنيه لنفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 30.2 مليون، بنمو قدره 45%.

وبلغ العائد على استثمارات اللبنانية السويسرية تكافل مصرخلال الـ9 شهور الماضية 5 ملايين جنيه، مقابل 2.7 مليون جنيه خلال فترة المقارنة نفسها.

وسجلت الأصول الثابتة، خلال الربع الثالث، ارتفاعًا قدره 4.2 مليون جنيه، مقابل 3.4 مليون جنيه.

ولفت رئيس القطاع المالى بشركة اللبنانية السويسرية تكافل مصر إلى أن شركته حققت 68.8 مليون جنيه أقساطًا تأمينية فى 3 شهور فقط- من أول يناير حتى نهاية مارس- فى العام المالى الحالي.

أقساط تقترب من 69 مليون جنيه فى 3 شهور فقط

وأشار زكى إلى أن “اللبنانية السويسرية” حققت، خلال الـ3 شهور الماضية، 68.8 مليون جنيه أقساطًا تأمينية من إجمالى 191.6 مليون جنيه حققتها الشركة بدءًا من العام المالى الجديد- خلال 9 شهور.

وأوضح أن الشركة حققت 68.8 مليون جنيه أقساطًا تأمينية خلال الربع الثالث منفردًا بالعام المالى الحالى، مقابل 64.5 مليون جنيه حققتها الشركة من إجمالى 155.5 مليون جنيه العام المالى الماضى.

وأشار رئيس القطاع المالى باللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى إلى أن شركته سددت تعويضات، خلال الـ3 شهور الماضية– الربع الثالث فقط– بقيمة 34.5 مليون جنيه، مقارنة بـ24.5 مليون جنيه.

ونوه بأن العائد على الاستثمارات فى 3 شهور بلغ 1.8 مليون جنيه، مقابل 905 آلاف جنيه للعام السابق عليه.

على صعيد متصل أوضح أن ال، حققت حصيلة أقساط كلية بقيمة 207 ملايين جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل 125 مليون جنيه في العام السابق عليه، بنمو 67%.

نمو مستهدف بنحو 50% بنهاية العام المالي

وأضاف أن شركته تستهدف 300 مليون جنيه أقساطًا تأمينية بنهاية العام المالى الحالى، بنمو مخطط يصل إلى 50% بنهاية العام المالي الحالي.

ومن المعروف أن “اللبنانية السويسرية” بصدد عمل العديد من التوسعات التى يتم لها التخطيط حاليًّا

طرح منتج طبى فردى قريبًا

مثل ومنتج تأمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بالإضافة الى إستهداف فتح فروع جديدة كالصعيد ومحافظات أخرى تحت الدراسة، فضلًا عن اختراق الإصدار الإلكترونى لتعزير فرص نمو الشركة المستقبلى.

وتعمل الشركة جاهدة على استمرار الزيادات التدريجية السنوية لرأس المال حتى يصل إلى 150 مليون جنيه

سيتم تمويلها فيما بعد من الأرباح  ليتوافق مع متطلبات قانون التأمين الجديد المزمع إقراره من البرلمان قريبًا

والذى نص على أن يكون الحد الأدنى لرأسمال شركات التأمين على الحياة 150 مليون جنيه.