«اللبنانية السويسرية» تجدد التأمين على حياة صيادلة بورسعيد

التأمين على المعاش يغطى الوفاة والوفاة بحادث إضافة إلى صرف مكافات بمبالغ تأمين تتراوح بين 50 إلى 100 ألف جنيه أو معاشات شهرية

«اللبنانية السويسرية» تجدد التأمين على حياة  صيادلة بورسعيد
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:43 م, الثلاثاء, 17 سبتمبر 19

 جددت الشركة “عقد التأمين على حياة نقابة صيادلة بورسعيد، والذى تمّ إبرامه قبل عام؛ بهدف تغطية الأعضاء بالنظام الفردى والمعروف بالبيع الموازى بشركات التأمين  

تعرف على مفهوم البيع الموازي بشركات التأمين

ومن المعروف أن البيع الموازي بشركات الحياة هو بيع وثائق تأمين فردية فى أماكن التجمعات لأشخاص تربطهم مهنة واحدة أو لا تربطهم كالنوادي والنقابات على سبيل المثال، وتتيح الوثيقة للعميل صرف مبلغ تأمين أو معاش عند سن التقاعد– بلوغ الـ60- أو صرف تعويض مالى عند الوفاة فقط لأي سبب.

وعند التفاوض مع مجلس إدارة المكان المراد التأمين على حياة أعضائه أو العاملين بنظام البيع الموازى- الفردى فى التجمعات- يتم تحديد مكان فيه لشركة التأمين به، وتقوم الأخيرة بتجهيزه من أجهزة حاسب آلي وأثاث وتخصيص منتج تابع للأخيرة للقيام بشرح الوثيقة وإقناع العميل بمزايا الوثيقة وتحديد ما يناسبه ثم إصدار الوثيقة له.

اللبنانية السويسرية تعتزم إصدار منتج تأمين طبى فردى لترويجه بالتجمعات

وكشف محمود حنفى، العضو المنتدب ، أن العقد يغطى الوفاة والوفاة بحادث أو فى حالة العجز الكلى المستديم، بالإضافة إلى صرف مكافات بمبالغ تأمين تتراوح بين 50 و100 ألف جنيه أو معاشات تكميلية  شهرية، وذلك حسب بنود كل وثيقة مع كل فرد.

وأكد حنفى أن شركته تعتزم طبى فردى لترويجه داخل النقابات والأندية والتجمعات الحكومية ويوفر التغطية التامينية لدخول العيادات والمستشفيات ومعامل التحاليل لعمل الفحوصات الطبية وإجراء العمليات الجراحية  وذلك بالتوازى مع بيع الوثائق الفردية المخصصة لهم.

وأكد العضو المنتدب لـ”اللبنانية السويسرية” أن هى الأساس فى محفظة شركة الحياة رغم احتياجها لوقت طويل من حيث العدد والأموال المتدفقة من الأفراد حسب دخولهم وثبات وظائفهم.

التأمين الفردى يجعل محفظة شركات الحياة أكثر ثباتًا

وتابع أن التأمينات الفردية هى الأكثر ثباتًا بمحفظة الشركة وتكون طويلة الاجل وتمتد لعشرات السنين وهى التى تتحمل التغيرات التى تطرأ على المحفظة، خاصة فى الظروف غير المستقرة، أما التأمينات الجماعية فهى لا تتميز بنفس قدر ثبات الفردى لوجود التجديدات.

وأوضح أن الظروف الحالية ستدفع شركات الحياة نحو المنافسة على التأمين على أعضاء النقابات المهنية لوجود أعداد كبيرة من العملاء بها، بالإضافة إلى أن شركات التأمين تمنح العديد من المزايا التأمينية لتلك الأعضاء مثل التأمين الطبى مرتفع المستوى ونظام المعاشات الذى وفّرته الشركة بشكل اختيارى حسب رغبة المؤمَّن عليه.