"الكيلو بجنيه ونص".. جوباي أول تطبيق مصرى للنقل ينافس أوبر وكريم (فيديو)

بدأت " جو باى " – أول شركة مصرية لخدمات النقل الذكى عبر المحمول – مرحلة التشغيل التجريبى للخدمة على مستوى الجمهورية عبر 1000 سيارة كمرحلة أولى ، تمهيدا لأطلاقها رسميا قبل منتصف العام الحالى.

"الكيلو بجنيه ونص".. جوباي أول تطبيق مصرى للنقل ينافس أوبر وكريم (فيديو)
محمود جمال

محمود جمال

8:01 م, الأحد, 7 أبريل 19

بدأت ” جو باى ” – أول شركة مصرية – مرحلة التشغيل التجريبى للخدمة على مستوى الجمهورية عبر 1000 سيارة كمرحلة أولى ، تمهيدا لأطلاقها رسميا قبل منتصف العام الحالى.

وقال عماد رضا ، رئيس الشركة ، أن مدن القاهرة والجيزة والأسكندرية والشرقية والدقهلية من المناطق الأكثر طلبا لأبلكشين ، وتعمل الشركة بدون وكلاء لها ولديها 8 آلاف مستخدم و 20 ألف قام بتحميل البرنامج من متجرى ” جوجل بلاى ” و” itunes “.

وأوضح رضا لـ ” المال ” أن ” جوباى ” بصدد إطلاق حملة دعائية ضخمة قبل حلول شهر رمضان المقبل ، ، وتتراوح مدة انتظار اللراكب للسائق بين 3 و 4 دقائق حسب مكان العميل مع معرفة تكلفة المشوارقبل المغادرة.

وأكد أن الشركة تقدم نظامى للعملاء للركوب هما ” المشاركة ” و” السائق الحر ” ، منوها أن الشركة لا تقوم بمحاسبة الراكب فى نظام المشاركة عن دقيقة انتظار أثناء مسار الرحلة ولكن بالكيلو متر والبالغ سعره إلى 150 قرشا ، و7 جنيهات لفتح العداد مقابل 10 جنيهات فى نظام السائق الحر

سعر الكيلو متر من جو باى

وأشار إلى أن سعر الكيلومتر فى نظام السائق الحر يصل إلى جنيهين و25 قرشا عن كل دقيقة انتظار بنسبة انخفاض 20 إلى 25 % عن المنافسين دون اقتطاع جزء من عمولات الكباتن.

وأضاف أن ” جو باى ” بدأت عملها منذ 5 شهور تقريبا ، كما لا توجد أوقات ذورة ولا يحاسب العميل بسعر دقيقة الأنتظار مقارنة بالمنافسين

وتابع أن الشركة تقوم بمراقبة مسار الرحلة من خلال تكنولوجيا التتبع الآلى للمركبات gps ، ويتم التقييم من 5 درجات بواسطة الراكب والسائق ، مع منح الكباتن فرصة حتى 3 محاولات قبل استبعاده تماما من السيستم .

ولفت إلى ” جو باى ” سمحت أيضا لسائقى التاكسى الأبيض بالانضمام للعمل معها بنفس مزايا السيارات الملاكى ، مبينا أن زيادة أسعار الخدمة أمر وارد مع رفع الدعم نهائيا عن المواد البترولية منتصف يونيو .