الكويت تشدد إجراءات الرقابة علي صادرات مصر الزراعية

اخطرت الكويت مصر برفع التشديد على الصادرات الزراعية المصرية

الكويت تشدد إجراءات الرقابة علي صادرات مصر الزراعية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:31 م, الأثنين, 20 أبريل 20

أخطرت الكويت ممثلة في هيئة سلامة الغذاء الحجر الزراعي المصري بتشديد إجراءات الرقابة على المنتجات المصرية وأرسلت خطابا لوزارة الخارجية المصرية بهذا الشأن.

جدير بالذكر أنه قد تم تشديد الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية إلي الكويت منذ رفع الحظر الذي تم فرضه علي بعض الصادرات المصرية قبل أن يرفع الحظر وتشدد القواعد في 2017.

و أضاف التقرير الصادر عن الحجر الزراعي اليوم أن الإجراءات الكويتية المشددة كانت تتم عبر احتجاز كل الشحنات المصرية في الموانئ الكويتية وتحليلها قبل الإفراج النهائى عنها مما أثر بالسلب علي صادراتنا إلي الكويت خلال عامي 2018 – 2019.

وأكد تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي حصلت “المال”علي نسخة منه أن قرار الكويت جاء نتيجة جهود الدكتور احمد كمال العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري الذي قام بجولة طويلة من المفاوضات الفنية مع الجانب الكويتي.

ولفت “التقرير “إلى أن اخر هذه الجهود قيام ” العطار “رئيس الحجر الزراعي المصري بعمل زيارة إلي الكويت علي رأس وفد رفيع المستوي ضم رئيس المجلس التصديري ورئيس التمثيل التجاري بالكويت مؤخرا حيث تمت مطالبة رئيس هيئة الغذاء والتغذية الكويتية بإلغاء قرار تشديد الرقابة على الصادرات الزراعيه المصرية.

وأوضح “التقرير” أنه تمت المتابعة بالمراسلات منذ ذلك الوقت حتي تم رفع التشديد كما تمت الإشادة بالرقابة علي الصادرات الزراعية المصرية مما ساهم في اتخاذ القرار برفع التشديد عنها وتم إخطارنا رسمياً اليوم بذلك.

و أكد “التقرير “أن هذا القرار سوف يساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى الكويت .