الكويت تتوقع استمرار سياسة الإنتاج الحالية لـ "أوبك"

الكويت تتوقع استمرار سياسة الإنتاج الحالية لـ "أوبك"

الكويت تتوقع استمرار سياسة الإنتاج الحالية لـ "أوبك"
جريدة المال

المال - خاص

3:15 ص, الأربعاء, 11 مارس 15

وكالات 
توقعت نوال الفزيع مندوبة الكويت في “أوبك” أن تقرر المنظمة استمرار سياسة الإنتاج الحالية في اجتماعها التالي في يونيو.
وهذا أول تصريح علني بشأن القرار المنتظر أن يكون حاسما في تحديد اتجاه أسعار النفط العالمية في النصف الثاني من العام.
ودافع كثير من وزراء دول “أوبك” ومنهم وزير البترول السعودي علي النعيمي عن قرار المنظمة في نوفمبر، عدم خفض الإنتاج من أجل الدفاع عن حصتها في السوق والحد من إمدادات المنتجين الآخرين الأعلى تكلفة مثل منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة.
وتسبب قرار “أوبك” في هبوط سعر الخام عن 50 دولارا للبرميل مواصلا خسائره الحادة التي بدأت في يونيو، وسط تخمة في المعروض العالمي.
وقالت “أوبك” إنها تعتقد أن فائض المعروض – الذي يقدر بما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا – سيتلاشى مع ارتفاع الطلب وتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي مع انخفاض عدد الآبار التي تحفرها الشركات.
وناقش أمس عدد من القادة وصناع القرار في مجال الطاقة واقع ومستقبل قطاع صناعة الطاقة في العالم ضمن أعمال الدورة الخامسة لمنتدى الدوحة للطاقة الذي انطلقت أعماله أمس.
ونقلت وكالة رويترز عن مندوبة الكويت في “أوبك” خلال مؤتمر للطاقة في قطر أمس أنها تعتقد أن المنظمة ستبقي سياسة الإنتاج الحالية دون تغيير في اجتماع يونيو.
وردا على سؤال عن توقعاتها لإبقاء “أوبك” على سياستها دون تغيير في الاجتماع المقبل قالت الفزيع إن الاجتماع بعد شهرين فقط باستبعاد عطلات نهاية الأسبوع وعطلات الصيف ولذا تعتقد أن السياسية لن تتغير.
واستبعدت حدوث تغيير كبير في ميزان العرض والطلب في السوق قبل الاجتماع التالي للمنظمة.

جريدة المال

المال - خاص

3:15 ص, الأربعاء, 11 مارس 15